سياسة دولية

عامل مطعم يعتقل رئيس وزراء بريطانيا الأسبق

رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بلير وعامل المطعم غارسيا
رئيس وزراء بريطانيا الأسبق بلير وعامل المطعم غارسيا
 اقترب عامل في مطعم "ترامشد" الشهير بلندن من رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، توني بلير وهو يتناول طعام العشاء واضعا يده على كتفه قائلا له: "أنت معتقل".

واستند العامل في تصرفه هذا على عرف قانوني غير مكتوب ومعروف شعبيا في لندن باسم " Citizen's arrest"، حيث أخبره العامل الذي يدعى "تويغي غارسيا" أن سبب اعتقاله هو شن هجوم غير مبرر على العراق.

وطبقا لما نقلته مجلة "فايس" البريطانية في عددها الصادر الثلاثاء، عن تويغي الذي أجرت معه مقابلة، قال فيها إنه فعل ذلك تأثرا بما قرأه في موقع يحرض البريطانيين "أون لاين" على إلقاء القبض على بلير، بموجب "اعتقال مواطن" وبتهمة معاداة السلام.
وموقع arrestblair.org يحرض سلميا على اعتقال رئيس وزراء بريطانيا الأسبق، ويعرض جائزة حتى للمحاولين اعتقاله، حيث يشرح لزواره الكثير مما يتعلق بتهمة معاداة السلام.

وذكر غارسيا للمجلة أنه حين أبلغ بلير باعتقاله، قال له: "أنا أدعوك لترافقني إلى مخفر الشرطة لتجيب عما نتهمك به"، فرد عليه بلير: "كلا، ألا ينبغي عليك أن تكون قلقا على سوريا" ؟ فأجابه: "يمكنني التوجه إليك بما هو في تناولي فقط". وعاد بلير وسأله: "ألا توافق بأن صدام كان دكتاتورا وطاغية من الواجب إزاحته عن السلطة"؟ فأجب غارسيا: "ولكن ليس بحرب غير شرعية" عندها راح بلير يذكره بالضحايا العراقيين في الثمانينات".
التعليقات (0)