سياسة عربية

28 قتيلاً في العراق.. وتهريب 21 سجيناً

استمرار حوادث القتل في العراق  (أرشيفية) - الأناضول
استمرار حوادث القتل في العراق (أرشيفية) - الأناضول
شهدت العاصمة العراقية بغداد، السبت، يوما عاصفا، خلف 28 قتيلا وعشرات الجرحى جراء 10 تفجيرات متلاحقة، واشتباكات بين مسلحين وقوات الأمن، فضلا عن تهريب 21 سجينا، بحسب مصادر أمنية.

وشملت الهجمات خمسة أحياء في العاصمة العراقية هي المنصور والنهدة والطوبجي والصرافية والعامرية.

وقتل الأربعاء 37 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون في انفجار تسع سيارات مفخخة على الأقل في بغداد أحدها أمام مطعم يكثر الإقبال عليه.

وتأتي هذه الاعتداءات في الوقت الذي تخوض فيه القوات الحكومية معارك في غرب البلاد لمحاولة استعادة السيطرة على مدينة الفلوجة وعدد من أحياء مدينة الرمادي التي يسيطر عليها مسلحون.


القبض على سوري وحرق 3 زوارق لـ'داعش' 

وفي سياقٍ متصل أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، القبض على مقاتل سوري الجنسية، وحرق ثلاثة زوارق لـ"داعش" في الأنبار غرب العراق.

وقالت القيادة في بيان إن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية ألقت القبض على مقاتل سوري الجنسية".

وأضافت أن "القوة ذاتها تمكنت من حرق ثلاثة زوارق تابعة لتنظيم 'داعش' الإرهابي في قضاء القائم غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار".

ولم يشر البيان الى اسم الشخص المذكور، أو مكان وزمان القبض عليه.

وفي حادث منفصل، أصيب مراسل قناة (الشرقية) الفضائية في محافظة ديالى سيف طلال، بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارته عصر اليوم شمال غرب مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

إلى ذلك، أعلن مصدر أمني في محافظة نينوى شمال العراق، عن مقتل جندي بهجوم مسلّح استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش شرق الموصل، فيما لاذ المهاجمون بالفرار.
التعليقات (0)