رياضة دولية

بطولة أستراليا: فيدرر بسهولة تامة للدور الرابع

السويسري روجيه فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
السويسري روجيه فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف سادسا وحامل الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (17 لقبا) بسهولة تامة إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-2 و6-2 و6-3، السبت على ملاعب ملبورن.

وهي المرة الثالثة عشرة على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر الدور الرابع في البطولة الأسترالية التي يبحث فيها عن لقبه الخامس، كما أنها مباراته الرقم 71 في ملبورن.

لم يواجه السويسري البالغ 32 عاما صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات المباراة فحسمها في ساعة و41 دقيقة فقط، وسيلتقي في مباراته المقبلة أحد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا العاشر أو جيل سيمون الثامن عشر.

وقال فيدرر "كان العام الماضي صعبا وقد احتجت الى بعض الوقت لمعرفة ماذا ينقصني لكي أصبح أفضل وأستعيد ثقتي بنفسي".

وتابع "في الأشهر الأربعة أو الخمسة الماضية شعرت بأنني استعدت مستواي الطبيعي، وعلى الاقل شعرت بأنني قمت بما يجب لتحقيق ذلك، وهذا أمر ايجابي جدا".

وعن مباراته المقبلة في الدور الرابع أوضح النجم السويسري "القرعة أصبحت الآن أصعب بكثير بغض النظر إذا ما كنت سأواجه جو ويلفريد تسونغا أم جيل سيمون، لكنني مستعد للمباراة خصوصا أنني أقدم أداء جيدا ولم أفقد أي مجموعة حتى الآن".

وتأهل إلى الدور الرابع أيضا الفرنسي ستيفان روبير بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 6-صفر و7-6 (7-2) و6-4.

ولدى السيدات، تابعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة مشوارها وبلغت الدور الرابع بفوزها على الفرنسية اليزي كورنيه 6-1 و7-6 (8-6).

وتلتقي الروسية في مباراتها المقبلة السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا التي تغلبت بدورها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو السادسة عشرة 6-1 و6-صفر.

لكن شارابوفا العائدة من اصابة في الكتف أبعدتها فترة اعترفت بأنه عليها أن تقدم أداء أفضل بقولها "بالتأكيد هناك أمور سأعمل على تحسينها لأن الأمور تصبح صعبة من الآن وصاعدا".

ولحقت بها إلى الدور الرابع البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة بفوزها الصعب على الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا التاسعة والعشرين 5-7 و6-2 و6-2.

وفي الدور الثالث أيضا، فازت الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة على اليابانية كورومي نارا 6-4 و7-5، والرومانية سيمونا هاليب الحادية عشرة على الكازخستانية زارينا دياس 6-1 و6-4، والأميركية سلون ستيفنز الثالثة عشرة على الأوكرانية ايلينا سفيتولينا 7-5 و6-4.
التعليقات (0)