رياضة دولية

انتصاران سهلان لنادال وفيدرر وأزرنكا بالدور الثالث

فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
فيدرر في بطولة أستراليا المفتوحة - ا ف ب
لم يجد الإسباني رافايل نادال المصنف أول عالميا، والسويسري روجيه فيدرر (السادس)، أي صعوبة في بلوغ الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى الخميس في ملبورن،حيث أجبر الحر الشديد منظمي البطولة على تعليق المباريات لمدة ثلاث ساعات بعد أن تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية.

واحتاج نادال إلى ساعة و53 دقيقة لتخطي منافسه الأسترالي الشاب ثاناسي كوكيناكيس المصنف 570 عالميا 6-2 و6-4 و6-2.

ونجح الإسباني في كسر إرسال منافسه خمس مرات في سعيه إلى إحراز لقبه الرابع عشر الكبير في مسيرته، والثاني في أستراليا بعد 2009.

وقال نادال: "أعتقد بأني لعبت بشكل جيد جدا في المجموعة الأولى، وفي الثانية أرسلت بشكل جيد لكني ارتكبت بعض الأخطاء، اما في الثالثة فلعبت جيدا خصوصا على الأطراف، وبالتالي كانت النهاية ايجابية بالنسبة لي".

أما فيدرر، حامل لقب 17 دورة كبرى، والذي يتدرب تحت إشراف البطل السويدي السابق شتيفان أدبرغ، فحقق بدوره فوزا سهلا على السلوفيني بلاز كافسيتش المصنف 99 عالميا 6-2 و6-1 و7-6 (7-4) في ساعة و47 دقيقة.

وقال فيدرر الباحث عن معادلة إنجاز الأسترالي روي ايمرسون بالفوز خمس مرات في ملبورن: "لعبت بطريقة قتالية خصوصا في المجموعتين الأولى والثانية، وسارت الأمور بشكل جيد بالنسبة لي".

وتابع "في ظروف مناخية صعبة، كان يتعين علي أن أنهي المباراة بأسرع وقت ممكن، وهذا ما حصل".

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 31 أو الروسي تيموراز غاباشفيلي.

وبلغ البريطاني آندي موراي المصنف رابعا، الدور الثالث بفوزه على الفرنسي فانسان ميلو المصنف 267 عالميا 6-2 و6-2 و7-5، في نحو ساعتين.

وقال موراي: "بلغت النهائي ثلاث مرات هنا، وأنا أحب هذه الدورة كثيرا، وأريد حقا التتويج بلقبها".

ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الإسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 26.

ولليوم الثالث على التوالي تخطت الحرارة الأربعين درجة مئوية، وبعد أن تعرض لاعبون ولاعبات إلى الغثيان والإغماء كما كانت الحال مع الكندي فرانك دانسيفيتش الأربعاء، فقرر المنظمون هذه المرة عدم اتخاذ أي مجازفة بحياة اللاعبين.

وعند الساعة الثانية بالتوقيت المحلي، قرر المنظمون تعليق كل المباريات التي كانت تلعب في أثنائها لمدة ثلاث ساعات، في كل الملاعب التي لا يتوفر فيها غطاء.

كما قرر المنظمون إغلاق الغطاء في الملعبين الأساسيين "رود لايفر أرينا" و"هايسنس أرينا".

وكان الفرنسي جو ويلفريد تسونغا استفاد من هذا التوقف بعد أن حسم المجموعة الأولى في مصلحته بعد جولة فاصلة، على منافسه البرازيلي توماس بيلوتشي قبل أن يفوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-4 و6-4، أما الروسية ماريا شارابوفا لم تكن محظوظة في مواجهة الإيطالية كارين كناب، لأن المواجهة بين اللاعبتين كانت في مطلع المجموعة الثالثة التي دامت ساعة و55 دقيقة، وانتهت بفوزها 10-8.

وقالت شارابوفا التي تشارك في البطولة للمرة الحادية عشرة إن "الأجواء المناخية كانت صعبة للغاية كما كانت الحال في الأيام الأخيرة".

وقد تدفع شارابوفا بطلة 2008 ثمن بقائها على أرض الملعب مدة ثلاث ساعات و28 دقيقة، عندما تلتقي بالفرنسية اليزيه كورنيه في الدور المقبل، رغم أن الأخيرة عانت صعوبة قبل أن تتخطى الإيطالية الأخرى كاميلا جيورجي 6-3 و4-6 و6-4.

وكانت طريق البيلاروسية فيكتوريا ازارانكا حاملة اللقب في آخر سنتين سهلة إلى الدور الثالث على حساب التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا، المصنفة 84 عالميا 6-1 و6-4، في 88 دقيقة على ملعب "رود ليفر".

وقدمت ازارانكا (24 عاما) أداء أفضل من مواجهة الدور الأول حيث ارتكبت العديد من الأخطاء، وقالت: "كانت مباراة قوية خصوصا في المجموعة الثانية. لعبت باربورا جيدا وأنا سعيدة لحسم المباراة في مجموعتين".

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع النسموية ايفون مويزبرغر، الفائزة على الصربية بويانا يوفانوفسكي 3-6 و6-3 و6-2.

وتبحث ازارنكا عن إحراز اللقب مرة ثالثة على التوالي، وهو إنجاز حققته آخر مرة السويسرية مارتينا هينغيس بين 1997 و1999.

وبلغت البولندية انييشكا رادفانسكا المصنفة خامسة الدور الثالث بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 6-صفر و7-5، لتصرب موعدا مع الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا.

ورأت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المرتبطة مؤخرا بنجم الغولف روري ماكلروي، أنها قادرة على إحراز اللقب رغم الفوز الصعب للمصنفة أولى عالميا سابقا، والعاشرة حاليا على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-صفر و1-6 و6-2.

وقالت فوزنياكي: "أعتقد أنه بمقدورك دوما تحقيق الفوز، لكن أمامي بعض المباريات".
التعليقات (0)

خبر عاجل