رياضة دولية

تأهل ديوكوفيتش إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا

نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - أرشيفية
نوفاك ديوكوفيتش في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس - أرشيفية
تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً على العالم وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب المقامة على ملاعب ملبورن، الأربعاء، وذلك إثر فوزه السهل على الأرجنتيني ليوناردو ماير المصنف في المركز 98 في العالم (6-0) و(6-4) و(6-4).

والفوز هو الثالث والعشرون على التوالي لديوكوفيتش في البطولة الأسترالية.

وخاض ديوكوفيتش المباراة وسط حرارة مرتفعة تخطت الأربعين درجة مئوية علماً بأنه اضطر إلى الانسحاب قبل أربع سنوات بسبب الحر الشديد ضد منافسه الأميركي اندي روديك، لكنه بدا أكثر تأقلماً مع الأجواء الشديدة الحرارة هذه المرة.

وقال في هذا الصدد لقناة "بي ان سبورتس" الرياضية "مع مرور السنين أصبحت أكثر نضوجاً كلاعب، لقد تعلمت أشياء جديدة في الحياة، كما أني أصبحت أقوى من الناحية البدنية والذهنية، وهذه كلها عوامل مساعدة عندما تلعب في أجواء مماثلة".

وتابع "في أيامنا الحالية، أشعر بأني قادر على التأقلم بسرعة خلال المباريات التي تقام وسط حرارة مرتفعة أكثر مما كنت عليه عندما اضطررت إلى الانسحاب أمام روديك".

واحتاج ديوكوفيتش إلى ساعة 47 دقيقة لينهي المباراة في مصلحته علما بأنه كسر إرسال منافسه خمس مرات ولم يواجه أي كسر لارساله طوال المباراة.

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الأوزبكي دينيس ايستومين الذي تغلب على الروسي دميتري تورسونوف في أربع مجموعات.

في المقابل، احتاج الإسباني دافيد فيرر المصنف ثالثاً إلى أربع مجموعات لتخطي الفرنسي ادريان مانارينو 7-6 (7-2) و5-7 و6-0 و6-3.

وتأهل الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف التاسع الى الدور الثالث بعد فوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو 7-6 و6-4 و6-4، فيما خسر الروسي ميخائيل يوجني المصنف 14 أمام الألماني فلوريان ماير 6-4 و3-6 و6-3 و3-6 و6-3.
التعليقات (0)

خبر عاجل