رياضة دولية

بطولة أستراليا: انطلاقة جيدة لديوكوفيتش مع مدربه الجديد

الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد الفوز - ا ف ب
الصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد الفوز - ا ف ب
حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، أول فوز رسمي بإشراف مدربه الجديد الألماني الأسطورة بوريس بيكر، إثر تغلبه على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-3 و7-6 (7-2) و6-1، في الدور الأول من بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطلات الأربع الكبرى الاثنين على ملاعب ملبورن.

واحتاج الصربي إلى ساعة و50 دقيقة لتخطي السلوفاكي المصنف 96 عالميا، ويضرب موعدا مع الأرجنتيني ليوناردو ماير في الدور التالي.

ولم يقدم ديوكوفيتش أفضل عروضه وارتكب 30 خطأ مباشرا وقال بعد المباراة إنها "أول مباراة تنافسية لي بعد خلودي للراحة على مدى خمسة إلى ستة أسابيع ولم أجد إيقاعي في المجموعتين الأولين".

وكان ديوكوفيتش استعان ببيكر لتطوير مستواه بعد عام 2013 مخيب للآمال علما بأنه توج في بطولة أستراليا العام الماضي ثم خسر أمام نادال في نهائي فلاشينغ ميدوز وفي نصف النهائي في رولان غاروس كما خسر نهائي ويمبلدون أمام أندي موراي.

وسيمضي بيكر الفائز بستة ألقاب كبيرة في الغراند سلام 20 أسبوعا يرافق فيها ديوكوفيتش في الدورات والبطولات.

وخسر ديوكوفيتش إرساله مرة واحدة في المجموعة الأولى لكنه عاد وكسر إرسال منافسه مرتين ليحسمها في مصلحته في 30 دقيقة.

وأجبر السلوفاكي منافسه على خوض جولة فاصلة في المجموعة الثانية حسمها ديوكوفيتش في مصلحته بسهولة.

وكانت المجموعة الثالثة سهلة بالنسبة إلى الصربي فحسمها بسهولة في 23 دقيقة.

وفي فئة السيدات، تغلبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى بسهولة بالغة على الأسترالية الشابة آشلي بارتي 6-2 و6-1، في أقل من ساعة.

وقالت سيرينا التي تسعى إلى إحراز لقبها الثامن عشر الكبير في مسيرتها ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم أسطورتي كرة المضرب الأميركيتين كريف ايفرت ومارتينا نافراتيلوفا "أريد أن أحقق نتيجة جيدة في هذه البطولة لكن الأمور لن تكون سهلة بوجود منافسات يتمتعن بالقوة".

وكان سيرينا توجت بـ11 لقبا العام الماضي واستهلت العام الجديد بإحراز دورة بريزبين الأسترالية بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارلاينكا حاملة اللقب في ملبورن.

من جهة أخرى، سقطت كفيتوفا أمام التايلاندية المغمورة لوكسيكا كومكوم الصاعدة من التصفيات 2-6 و6-1 و4-6، وأزالت بالتالي واحدة من العقبات من على طريق سيرينا في الأدوار المتقدمة.

من جانبها، خسرت ايراني أمام الألمانية يوليا جورج 3-6 و2-6، وبات بامكانها التفرغ كليا لمنافسات الزوجي مع مواطنتها روبرتا فينتشي الثانية عشرة التي سقطت بدورها أمام الصينية جينغ جي 4-6 و3-6.

وخرجت الأميركية المخضرمة فينوس وليامس مبكرا على يد الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-2 و4-6 و4-6، علما بأن الأخيرة أقصت سيرينا من ثمن النهائي عام 2011.

وانضمت الروسية إيلينا فسنينا الثالثة والعشرون إلى قائمة الضحايا بخسارتها أمام الأميركية أليسون ريسك 2-6 و2-6.
التعليقات (0)