سياسة عربية

برلمانيون أردنيون يشكلون جبهة لمواجهة مشروع كيري

حذر النواب من تسوية مفروضة تحت شعار المفاوضات
حذر النواب من تسوية مفروضة تحت شعار المفاوضات
أعلن 33 نائباً أردنياً مساء الأحد عن تشكيل جبهة نيابية لمجابهة ما يسمى بـ "مشروع خطة كيري" والذي يتبناه وزير الخارجية الامريكي جون كيري، حسبما ذكر موقع محلي.

وقال النواب إن "الأحداث تتسارع حول ما يسمى بـ "خطة كيري" وما يلحقه من مشاريع بالخفاء عن الشعبين الأردني والفلسطيني ، وما يجري من قنوات سرية مغلقة عن تسوية مفروضة تحت ستار المفاوضات".

وأشاروا الى أنه وفي اطار ما يتم التحدث به من أفكار مخزية تمس حقوق الشعبين الاردني والفلسطيني فإننا نحن نواب الأمة عن تشكيل جبهة نيابية لمجابهة "مشروع خطة كيري".

ومن أبرز ما تم تسريبه من "اتفاقية الإطار" التي يحملها كيري لعرضها على أطراف التفاوض، منح دول الخليج بطاقة إقامة دائمة للفلسطينيين العاملين فيها من اللاجئين، وقيامها بتوفير نفقات إعادة تأهيلهم في أماكن تواجدهم.

إضافة الى ذلك منح الحق لإسرائيل والدولة الفلسطينية بالسماح لأي لاجئ فلسيطيني من الخارج بدخول الأراضي المسيطر عليها من الجانبين بغرض الزيارة، مع منحه حق الإقامة المؤقتة.

 من جانبه قال النائب محمد الحجوج لـ"عربي21" إن "تسارع الأحداث حول ما يسمى بـ"خطة كيري" وما يلحقه من مسارات تحاك بالخفاء والتي تمس الشعبين الاردني والفلسطيني، وما يجري في القنوات السرية المغلقة عن تسوية مفروضة تحت ستار المفاوضات، دعا نواب الامة لتشكيل هذه الجبهة". 

وأشار الحجوج الى أن هذه الجبهة "تعتبر جزءا من الرفض الشعبي لـ " اتفاقية الإطار" والتي تحمل افكارا تضر الشعبين الاردني والفلسطيني على حد سواء".

ووقع على بيان الجبهة النواب : 

محمد الحجوج، محمد الظهراوي، خالد البكار، محمود مهيدات، عدنان السواعير، حسن عبيدات، سمير عويس، عبد الله عبيدات، مصطفى الرواشده، امجد المجالي، محمود الخرابشه، ضيف الله السعيديين، محمد السعودي، محمد هديب، علي السنيد، عساف الشوبكي، مصطفى ياغي، جمال قموه، طه الشرفا، اعطيوي المجالي، عبد عليان المحسيري، تمام الرياطي، محمد الرياطي، وفاء بني مصطفى، خليل عطيه، عبد الرحيم البقاعي، خميس عطيه، سمير عويس، حمزه اخو ارشيده، يحي السعود، محمد الشرمان، سعد البلوي، محمد الحجايا، ومصطفى شنيكات.
التعليقات (0)

خبر عاجل