حول العالم

"نيويورك" تستضيف معرضا لآخر صرعات القوارب

قارب معروض في أحد المعارض المخصصة للقوارب - أرشيفية
قارب معروض في أحد المعارض المخصصة للقوارب - أرشيفية
افتتح في مركز "جافيتس" للمعارض في مدينة "نيويورك"، الأميركية، المعرض السنوي للقوارب واليخوت، ويستمر حتى الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل، ويعرض آخر ما توصل له قطاع تصنيع القوارب واليخوت، من تقنيات ومعدات صيد.

وشارك في المعرض، الذي أقيم برعاية شركة "بروغريسيفي" للتأمينات، شركات عالمية تعنى بتصنيع القوارب واليخوت الفارهة، مثل "سي راي" و"ميرديان" و"فورمولا" و"سيلفيش" و"بورسويت" و"ماليبو"، وشركات ذات شهرة عالمية، في تصنيع المحركات البحرية النفاثة، ومحركات اليخوت، والقوارب البحرية، مثل شركات "ياماها"، و"ميركوري".

وقدم المعرض، تشكيلة واسعة من اليخوت والقوارب، وصل عددها نحو 300، وتراوحت أطوالها بين الثلاثة أمتار والـ 30 متراً، كما تضمن المعرض يخوتاً بمستوى عالٍ من الرفاهية، وذات أحجام كبيرة، توفر لمستخدمها، أقصى درجات الراحة التي يمكن أن يحصل عليها في منزل صيفي ريفي.

وشهد المعرض، الذي أقيم في منطقة "منهاتن" بـ"نيويورك"، اهتماماً كبيراً من قبل متابعي آخر تقنيات، وصرعات عالم التكنولوجيا البحرية، وقطاع الصناعات البحرية، كما أتاح المعرض لزواره، فرصة تلمس تلك اليخوت والقوارب التي يصل سعرها ملايين الدولارات.

ولم تقتصر فعاليات المعرض، على الشركات المصنعة فحسب، بل شاركت شركات هندسية، تعنى بابتكار تصاميم حديثة لليخوت والقوارب، تتناسب مع جميع الأذواق، كذلك شارك في نشاطات المعرض، عدد من شركات الأكسسوارات والشحن البحري.

وكانت مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة قد أقامت معرضا في العام الماضي 2013، عرضت فيه عرضا كلاسيكيا من اليخوت والمعدات والامدادات من البنائين المحليين والدوليين على حد سواء مع أحدث الابتكارات في مجال الصناعة البحرية.
التعليقات (0)