حول العالم

القبض على عصابة نسائية تسرق الأثرياء في الأردن

الاردن
الاردن
ألقت الأجهزة الأمنية الأردنية الأربعاء، القبض على اربع نساء يشكلن عصابة لسرقة بيوت الأثرياء في المناطق الأكثر غنا في العاصمة عمان.

وبحسب صحيفة الغد المحلية، فإن العصابة النسائية قامت بسرقة أكثر من 12 منزلا في مناطق عبدون ودير غبار والجندويل والصويفية، وفق اعترافهن الأولي، وذلك حسب ما ذكرت مصادر أمنية.

وبينت المصادر الأمنية أنها "ضبطت أكثر من كيلو غرام من المجوهرات الثمينة ومبالغ مالية بحوزة العصابة، مشيرة إلى أن العصابة استخدمت طريقة الخلع والكسر في عمليات السرقة.

ولفتت الأجهزة الأمنية إلى أن العصابة كانت تقيم في منزل بدير غبار المنطقة الأغنى في العاصمة عمان، ويرتكبن جرائمهن بين الساعة 10.00 صباحا وحتى 2.00 بعد الظهر، أي قبل عودة ربات المنازل العاملات لبيوتهن المستهدفة.

واضافت أن العصابة كانت تختار المنزل الذي لا توجد من حوله أو خارجه كاميرات مراقبة، كما كان أفراد العصابة يرتدين ملابس رثة عند القيام بأي سرقة منزل، ويحملن أدوات للكسر والخلع، وينتحلن صفة متسولات أو لاجئات.

وبينت التحقيقات أن المشتبه بهن كن يطرقن باب المنزل المستهدف في البداية، وبعد التأكد من عدم وجود أحد في الداخل، يقمن باقتحامه وسرقته، وفي حال تبين وجود أحد، يزعمن أنهن لاجئات سوريات أو متسولات، يبحثن عن عمل أو صدقة.

ولم تعرف حصيلة سرقات المشتبه بهن حتى الآن، لكنها تقدر بعشرات آلاف الدنانير، فمعظم ضحاياهن من أصحاب المنازل الثرية وفق المصادر الامنية نفسها.
التعليقات (0)

خبر عاجل