ملفات وتقارير

"الائتلاف السوري": جرائم الأسد تقلل فرص انعقاد جنيف2

الجربا قال إن البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام تستهدف المدنيين (أرشيفية)
الجربا قال إن البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام تستهدف المدنيين (أرشيفية)
أفاد مصدر مطلع في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن "أحمد الجربا"، رئيس الائتلاف، أكد على ضرورة وقف المجازر، التي يقوم بها نظام الأسد بحق الشعب السوري، مشيراً إلى أن النظام لم يسمح بفتح ممرات إنسانية، ولم يطلق سراح المعتقلين والمعتقلات، وخاصة النساء والأطفال.  

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية "جون كيري"، أضاف فيه أن جرائم نظام الأسد ازدادت في الآونة الأخيرة، وأن أعماله الإجرامية تقلل من فرص إنعقاد "مؤتمر جنيف – 2"، خاصة أن البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات ومروحيات النظام، تستهدف أرواح وممتلكات المدنيين العزل بشكل مباشر.

من جانبه، أوضح "كيري"، أن دبلوماسية بلاده، تتواصل مع وزراء الخارجية الدائمين العضوية في مجلس الأمن الدولي، وأنها تعمل على إيقاف ممارسات النظام المجرم، ووضع حد لنزيف الدم السوري، مشيراً إلى أن بلاده مستمرة في التواصل مع الدول الأعضاء لإيجاد حل للأزمة السورية.

يذكر أن التحضيرات تتسارع في الفترة الحالية، من أجل عقد مؤتمر جنيف-2، حيث ستعقد الهيئة العامة لللائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية اجتماعات في 4 و5 يناير المقبل، بغية تحديد موقف نهائي من المشاركة في جنيف -2.
التعليقات (0)