رياضة دولية

الكرة الذهبية: البرازيلي رونالدو يفضل ميسي

(أرشيفية) - أ ف ب
(أرشيفية) - أ ف ب
يفضل الدولي البرازيلي السابق رونالدو الارجنتيني ليونيل ميسي على البرتغالي كريستيانو رونالدو لنيل جائزة فيفا-الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية سنويا لافضل لاعب في العالم.

وفي تصريح لشبكة "فينومينو" التلفزيونية البرازيلية اليوم الاثنين، قال رونالدو الحائز على الجائزة مرتين عامي 1997 و2002، "اعتقد بان كريستيانو رونالدو وميسي هما افضل لاعبين في العالم، وعند الاختيار بينهما، اختار الارجنتيني لاعتبارات فنية".

واضاف رونالدو الذي لم يأت على ذكر الفرنسي فرانك ريبيري المرشح الثالث لنيل هذه الجائزة بأي كلمة، "لدي تحليل اكثر تقنية عندما يتعلق الامر بالحكم على قيمة لاعب ما، في حين ان المعايير المتبعة في منح هذه الجائزة هي اوسع من ذلك".

وستعرف هوية الفائز بالجائزة من بين هؤلاء الثلاثة ميسي (نجم برشلونة الاسباني) وكريستيانو رونالدو (نجم ريال مدريد الاسباني) وريبيري (نجم بايرن ميونيخ الالماني) في 13 كانون الثاني/يناير.على صعيد آخر، رأى رونالدو في مواطنه نيمار الذي انضم الى برشلونة، مشروع لاعب قادر على نيل جائز الكرة الذهبية.

وقال في هذا الخصوص "سيصبح لاعبا كبيرا وسيدخل التاريخ كاحد افضل اللاعبين في البرازيل والعالم. انه على الطريق الصحيح وجذاب وحترف ومركز على ما يجب عليه عمله".
التعليقات (0)

خبر عاجل