سياسة عربية

انفجار عبوتين ناسفتين في مبنى حكومي في اليمن

حملة تفتيش أمنية في اليمن - ا ف ب
حملة تفتيش أمنية في اليمن - ا ف ب
قال مصدر أمني، إن عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر الاثنين، في مبنى تابع لوزارة الأشغال العامة والطرق في محافظة مأرب، دون أن يبلغ عن وقوع ضحايا. 

وأوضح المصدر، أن "الانفجار خلف أضراراً مادية كبيرة في المبنى"، مشيراً إلى "وجود ملابسات غامضة تحيط بالانفجار، خاصة وأن العبوتين تم زرعهما داخل مكتب الأشغال العامة والطرق".

ولفت المصدر الأمني نفسه، إلى أن "الجهات الأمنية قامت بفتح تحقيق على الفور، وستقوم بإعلان النتائج حال استكماله"، دون أن يقدم أية تفاصيل أخرى. 

وانتشرت في الآونة الأخيرة، ظاهرة زرع العبوات الناسفة بالعاصمة اليمنية صنعاء وبقية المحافظات، ما أسفر عن مقتل عدد من الضباط في الجيش والشرطة، بحسب مصادر أمنية. 

وتشهد اليمن انفلاتاً أمنياً منذ الاحتجاجات الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، عام 2012.

إصابة محافظ يمني بطلق ناري 

وفي سياق متصل، أصيب محافظ لحج جنوب اليمن صباح الاثنين، خلال اشتباكات بين مرافقيه ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة، بحسب مصادر أمنية وطبية. 

وأوضحت المصادر أن المحافظ أحمد عبدالله المجيدي أصيب برصاصة من بندقية من طراز "كلاشينكوف" في كتفه خلال الاشتباكات بين مرافقيه وحملة أمنية مساندة من جهة، ومسلحين من الحراك الجنوبي من جهة أخرى، اقتحموا إذاعة لحج المحلية.

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه المصادر الطيبة الإصابة بالغة، قالت مصادر أمنية إن الإصابة متوسطة.

وبحسب المصادر الأمنية فإن عددا من المسلحين "لم يحددهم" أصيبوا جراء المواجهات، وإن قوات الأمن استعادت السيطرة على الإذاعة المحلية بعد ساعات من اقتحامها من قبل المسلحين.

من جهة أخرى، أصيب ثلاثة من أتباع الحراك الجنوبي في مدينة عتق بمحافظة شبوة، في مواجهات مع قوات الأمن، بحسب  المصادر ذاتها.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الأمن والمحتجين الذي طالبوا بطرد المعسكرات والمقرات الأمنية من المحافظة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم، مشيرة إلى أن المحتجين قاموا برفع أعلام دولة الجنوب التي اتحدت مع الشمال قبل نحو 23 عاما في إشاره منهم للمطالبة بالانفصال.
التعليقات (0)