رياضة دولية

مونديال 2014: وفاة عامل جديد لسقوطه في ملعب ماناوس

ملعب "ماناوس ارينا" في 10 كانون الاول/ديسمبر 2013 - ا ف ب
ملعب "ماناوس ارينا" في 10 كانون الاول/ديسمبر 2013 - ا ف ب
شهدت اعمال بناء الملاعب التي ستقام عليها نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل العام المقبل حالة وفاة جديدة لعامل سقط من ارتفاع شاهق في مدينة ماناوس.

وسقط ماركلودو دي ميلو فيريرا (22 عاما) من ارتفاع 35 مترا عندما كان يعمل على سقف ملعب "ماناوس ارينا" الذي تبلغ كلفته 200 مليون دولار ويتسع ل42 الف متفرج.

وفي حادثة منفصلة ايضا، توفي عامل آخر نتيجة ازمة قلبية اثناء عمله في مركز للمعارض بالقرب من الملعب ذاته، حيث شكت عائلته من انه كان يعمل اكثر من طاقته.

ويستضيف ملعب ماناوس مباراة انكلترا وايطاليا ضمن المجموعة الرابعة في 15 حزيران/يونيو، فضلا عن ثلاث مباريات اخرى تجمع الكاميرون وكرواتيا (المجموعة الاولى، هندوراس مع سويسرا (المجموعة الخامسة) والولايات المتحدة مع البرتغال (المجموعة السابعة).

ويزداد الضغط على السطات البرازيلية بعد تكرار حوادث الملاعب، خصوصا ان اللجنة المنظمة اضطرت الى الاستعانة بمزيد من العمال للعمل ليلا بسبب التأخير في الاعمال.

وارتفع عدد الوفيات في منشآت كأس العالم الى خمسة حتى الان، كما ان الحادث يأتي بعد نحو اسبوعين على وفاة شخصين بسقوط رافعة في ملعب ساو باولو الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين البرازيل واكرواتيا في 12 حزيران/يونيو.
التعليقات (0)