طب وصحة

الأردن: التشيك تعتزم زيادة رعايتها الصحية للاجئين سوريين

التشيكي تقدم للأردن 100 ألف يورو كدعم لجهودها مع اللاجئين السوريين - الأناضول
التشيكي تقدم للأردن 100 ألف يورو كدعم لجهودها مع اللاجئين السوريين - الأناضول
قال مسؤول بجمهورية التشيك إن بلاده تعتزم "استضافة لاجئين سوريين من الأردن، لتقديم الرعاية الصحية لهم"، مشيرا إلى أن الحكومة التشيكية قدمت لنظيرتها الأردنية 100 ألف يورو كدعم وتقدير لجهود الأخيرة في استقبال المهجرين من سوريا.

وخلال لقائه الأمين العام لوزارة الخارجية الأردنية محمد علي الظاهر الاثنين في العاصمة عمان، لفت "لومبير منتار" النائب الأول لوزير داخلية جمهورية تشيك والوفد المرافق له إلى دعم بلاده لـ"جهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين".

وأشار منتار إلى عزم بلاده "الترتيب مع الأردن لاستضافة لاجئين سوريين من مصابي الحرب والأمراض في التشيك لتقديم الرعاية الصحية لهم"، دون أن تحدد عدد من ستستضيفهم.

كما وقع الوفد التشيكي، خلال الزيارة الذي لم يعلن عن مدتها، اتفاقية مع مستشفى أردني لإيفاد أطباء تشيك إليه لتقديم رعاية صحية للاجئين سوريين في الأردن أيضا.

وأعلن منتار عن "تقديم 100 ألف يورو كدعم وتقدير من الحكومة التشيكية لجهود نظيرتها الأردنية في استقبال المهجرين من سوريا".

ويزيد طول الحدود الأردنية السورية عن 375 كم، ويتخللها العشرات من المنافذ الغير الشرعية التي كانت ولا زالت معابر للاجئين السوريين الذين يقصدوا أراضيه، مما جعل الأردن من أكثر الدول تأثرا بالأزمة السورية.

ووصل أعداد اللاجئين السوريين المسجلين في الأردن 550 ألف.
التعليقات (0)

خبر عاجل