رياضة دولية

جائزة أفضل لاعب بين ميسي وريبيري ورونالدو

ميسي وريبيري ورنالدو - أرشيفية
ميسي وريبيري ورنالدو - أرشيفية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الإثنين، القائمة النهائية للاعبين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013.

وذكر الموقع الرسمي للاتحاد على شبكة الإنترنت، أن دائرة المنافسة انحصرت بين الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في صفوف ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، والفرنسي فرانك ريبيري المحترف في صفوف بايرن ميونيخ الألماني.

كما تم الكشف عن الثلاثي المرشح لجائزة أفضل مدرب، حيث انحصرت المنافسة بين الاسكتلندي أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي السابق، ويوب هاينكس المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني السابق، ويورغن كلوب المدير الفني الحالي لبوروسيا دورتموند الألماني.

ويتنافس على جائزة أفضل هدف في العام، هدف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة منتخب بلاده الودية أمام انجلترا في تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2012، وهدف نيمانيا ماتيتش لاعب بنفيكا ضد بورتو بالدوري البرتغالي في كانون الثاني/ يناير الماضي، وهدف نيمار دا سيلفا في مباراة منتخب البرازيل أمام اليابان في كأس القارات الأخيرة في حزيران/ يونيو الماضي.

وفي فئة السيدات، انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعبة بين الثلاثي الألمانية نادين أنجرر، والبرازيلية مارتا، والأمريكية آبي وامباك.

وتتنافس الألمانية رالف كيليرمان،  ومواطنتها سيلفيا نيد، والسويدية بيا سوندهاج على جائزة أفضل مدربة.

وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم يوم 13 كانون الثاني/ يناير المقبل في احتفالية ستقام بمقر الاتحاد الدولي للعبة بمدينة زيورخ السويسرية.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الفائز بالنسخة الماضية لجائزة أفضل لاعب في العالم وهي الرابعة له في تاريخه.
التعليقات (0)