رياضة عربية

الأهلي يرفض عقاب أبوتريكة بسبب إشارة رابعة

جرى تداول الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"
جرى تداول الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"
دافع النادي الأهلي المصري الأحد، عن نجم فريقه الكروي، محمد أبوتريكة بعد أن تم تداول صورة له مع فتاة مغربية ترفع صورة لشعار "رابعة العدوية".

وجرى تداول الصورة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فور وصول بعثة الأهلي السبت، إلى المغرب استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بين يومي 11 و21 من الشهر الجاري.

وتسببت تلك الصورة في ردود أفعال غاضبة ضد أبو تريكة على "فيس بوك"، وفي قنوات تليفزيونية داعمة للسلطة الحالية في مصر.

وقال محمد مرجان، المسؤول الأمني لبعثة الفريق بالمغرب، في تصريح للموقع الرسمي للنادي على شبكة الانترنت، إن "الصورة الخاصة بمحمد أبو تريكة لاعب وسط الفريق، والتي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت أثناء تلبية أبوتريكة لرغبة أحد الجماهير في المطار (من أجل التقاط صورة)عند وصول بعثة الأهلي إلي مدينة كازابلانكا (جنوبي المغرب)".

ومضى مرجان قائلا: "في الوقت الذي تم فيه التقاط صورة أبوتريكة مع أحد الجماهير، قامت إحدى الفتيات بإقحام نفسها في الصورة، وهي تشير بإشارة معينة (شعار رابعة)، دون أن يكون هناك قصد من جانب أبو تريكة بالترتيب لالتقاط هذه الصورة".

وأضاف مرجان أنه "لم يتم التنبه لقيام الفتاة بالتلويح بإشارة معينة، إلا بعد تداول الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الجميع لا يركز حاليا إلا في هدف واحد وهو مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب".

وكان النادي الأهلي وقع عقوبة، يوم 12تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، على مهاجمه أحمد عبد الظاهر؛ لرفعه شعار "رابعة العدوية" أثناء احتفاله بالهدف الثاني الذي سجله في مرمى أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وتضمنت العقوبة عرض اللاعب للبيع، وحرمانه من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب، وحرمانه من مكافآت فوز الفريق بلقب دوري أبطال أفريقيا.

كما أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، يوم 5 كانون الأول/ ديسمبر الجاري قرارا بحرمان عبد الظاهر، من اللعب محليا لمدة 3 أشهر، ومن تمثيل المنتخب المصري لمدة عام من تاريخ الواقعة.
التعليقات (0)