رياضة دولية

"العمليات الخاصة" تتولى حماية المنتخب الإنكليزي بالبرازيل

تعتبر البرازيل بلدا يعاني من ارتفاع معدلات الجريمة - ا ف ب
تعتبر البرازيل بلدا يعاني من ارتفاع معدلات الجريمة - ا ف ب
بات من المقرر، تزويد منتخب انكلترا لكرة القدم، المشارك في كأس العالم 2014  بالبرازيل، بحماية أمنية مسلحة على مدار الساعة، من قبل وحدة خاصة في الشرطة البرازيلية.

وقالت صحيفة "ديلي ستار صندي" الأحد: "إن كتيبة العمليات الخاصة، المثيرة للرعب في الشرطة البرازيلية، ستتولى مسؤولية حماية لاعبي المنتخب الإنكليزي، وزوجاتهم، وصديقاتهم، والإداريين، حتى أثناء استراحتهم في الفندق المخصص لإقامتهم".

وأضافت، أن سلامة اللاعبين، والمشجعين، ستكون موضوع المحادثات التي ستجري هذا الأسبوع، بين وزير العدل البرازيلي، خوسي كاردوزو، ومستشار الشؤون الأمنية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، أندريه بروز.

  وأعلن عمدة ريو، سكورغيو فيلهو، أنه يريد نصب حلقة من الصلب، حول كل منتخب مشارك في كأس العالم لكرة القدم، في المدينة البرازيلية التي تعاني من ارتفاع معدلات الجريمة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن كتيبة العمليات الخاصة، في الشرطة البرازيلية، ستتولى مسؤولية تنسيق جميع وسائل النقل، والأمن، في المباريات لكل منتخب مشارك في بطولة كأس العالم لعام 2014، وفي إطار عملية أمنية في بلد تفوق مساحته مساحة بريطانيا بـ 35 مرة.

وأضافت، أن لاعبي المنتخب الانكليزي لكرة القدم، من المحتمل أن يستخدموا أيضاً الحراس الشخصيين عند الخروج في جولات محلية، إلى جانب عناصر من كتيبة العمليات الخاصة، في الشرطة البرازيلية التي ستتولى حمايتهم.

ولفتت إلى أن القرعة، وضعت منتخب انكلترا في مجموعة الموت، كما وصفت، التي تضم إلى جانبه كلاً من إيطاليا والأورغواي وكوستا ريكا، وستقام مبارياتها في ثلاث مدن ستملي عليه السفر بينها لمسافة تصل إلى نحو 540ر3 كيلومتراً.

 ونصحت الصحيفة بعض وكالات السفر، والمجموعات الكبيرة من مشجعي المنتخب الانكليزي، بالنظر في توظيف حراس أمن للحماية من اللصوص والمجرمين، وفقاً لأماكن إقامتها.
التعليقات (0)