سياسة دولية

اختتام تمرين "نيزك3" بين القوات السعودية والفرنسية

 تم تبادل الخبرات العسكرية بين الطرفين في تمرين "النيزك3" ا ف ب
تم تبادل الخبرات العسكرية بين الطرفين في تمرين "النيزك3" ا ف ب
اختتمت فعاليات تمرين "نيزك 3"، الذي يجمع وحدات من القوات البرية السعودية بنظيرتها الفرنسية الأربعاء.

ويركز "نيزك3" في تطبيقاته، على القوات المحمولة جواً، والرماية بالذخيرة الحية، وذلك بميدان "نمرج"، بالمنطقة الشمالية الغربية بتبوك السعودية .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" الأربعاء، عن المشرف على التمرين العقيد الركن منصور سعيد القحطاني قوله، إن "النيزك3"، أسهم في رفع القدرات القتالية، واكتساب الخبرات والمهارات، في سبيل الوصول بقواتنا إلى مستوى الاحترافية، وتنفيذ المهام بكل كفاءة واقتدار.

بعد ذلك، انطلقت العملية النهائية للتمرين، التي بدأت بالقفز الحر التكتيكي، وتحرك جنود الاستطلاع، لمراقبة العدو الافتراضي، ثم نفذ الجنود عملية إغارة على الهدف مستخدمين الرماية الحية .

كما شاركت طائرات القوات البرية، في إخلاء الجنود بعد تطهير الموقع، إثر ذلك قدم عرض مرئي لأنشطة التمرين.

من جانبه، أوضح اللواء الركن أحمد عبد الرحمن الشهري، أحد ضباط قيادة القوات البرية، أن القوات البرية تنفذ العديد من التمارين، من بينها تمرين "النيزك 3 " المشترك مع قوات الصاعقة المظلية من الجيش الفرنسي، مشيراً إلى مشاركة طيران القوات الجوية في هذا التمرين .

وقال الشهري: "لاحظنا احترافية الجندي السعودي اليوم، الذي يضاهي ويجاري زميله الجندي الفرنسي، مشيراً إلى أنه قبل فترة شاركت القوات الخاصة السعودية، نظرائها من الجانب الفرنسي،بتمرين قوات خاصة "الريك"، الذي نفذ بجبال الطائف .

من جانبه، عد مدير إدارة العلاقات الدولية، في أركان القوات البرية الفرنسية، اللواء "لافال" التمرين فرصة طيبة لهم كمظليين فرنسيين، للعمل مع نظرائهم المظليين السعوديين، والاستفادة من الميادين الموجودة بتبوك .

وبيّن أنه خلال تنفذ تمرين "النيزك3"، تم تبادل الخبرات العسكرية بين الطرفين، معرباً عن سعادته بالعمل مع المظليين السعوديين، مشيداً بالأداء خلال مدة تنفيذ التمرين الذي استمر أسبوعين .
التعليقات (0)