حول العالم

13 وفاة جرّاء الأمطار الغزيرة في السعودية

أمطار غزيرة وفيضانات في الرياض - ا ف ب
أمطار غزيرة وفيضانات في الرياض - ا ف ب
ارتفع، الجمعة، عدد الوفيات نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها السعودية منذ السبت الماضي إلى 13 شخصا، فيما يزال اثنين في عداد المفقودين.

وقال المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني، إن وحداته استقبلت طوال الخميس وحتى الجمعة أكثر من 3 آلاف و911 بلاغاً جراء الأمطار والسيول التى سقطت خلال 24 ساعة الماضية، على مدن ومحافظات منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية.

وبيّن المركز في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن عناصر الدفاع المدني تمكنت خلال الفترة المذكورة من إنقاذ 55 من المواطنين والمقيمين، الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع، إضافة إلى انتشال 76 مركبة جرفتها مياه الأمطار.

وأشار إلى أن عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول بلغ منذ بداية هطوله السبت الماضي 13، منهم ثمانية في منطقة الرياض، واثنين في مدينة عرعر، وشخص واحد في القنفذة، وآخر في منطقة الباحة.

ولفت إلى تواصل عمليات البحث عن مفقودين إثنين جرّاء الأمطار في منطقة الرياض.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني العقيد عبد الله العرّابي الحارثي إلى استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كافة البلاغات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام السابقة، وما نتج عنها من جريان للسيول. 

وحذّر مجددا من مخاطر الخروج إلى "البر"، والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجاري السيول.

وتشهد دول الخليج، هذه الأيام، طقساً غير مستقر، ونقلت وكالات الأنباء الخليجية الرسمية، عن الهيئات المنوطة بمتابعة الأرصاد الجوية في بلدانهم، أن الأجواء ستكون "غير مستقرة" خلال الأسبوع الجاري، مع فرص لسقوط أمطار وهبوب رياح تتفاوت الأمطار في غزارتها، والرياح في شدتها من دولة إلى أخرى، وإن بلغت أقصاها في السعودية.
التعليقات (0)