سياسة عربية

11 قتيلاً و 4 مفقودين ضحايا سيول السعودية

من سيول السعودية - ارشيفية
من سيول السعودية - ارشيفية

أعلن الدفاع المدني السعودي، الخميس، ارتفاع عدد القتلى جرّاء السيول التي شهدتها المملكة خلال الأيام الماضية إلى 11 شخصاً، بالإضافة 4 آخرين في عداد المفقودين.

وأعلن المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان، عدد الوفيات نتيجة الحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول بلغ 11 شخصاً، منهم 7 في منطقة الرياض، و2 في مدينة عرعر، وواحد في القنفذة، بالإضافة الى غريق في الباحة، وأضاف أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث عن 4 مفقودين جرّاء الأمطار في منطقة الرياض.

وأوضح أن رجال الدفاع المدني تمكّنوا من إنقاذ 448 من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع، بالإضافة إلى انتشال 309 مركبات وحافلة جرفتها مياه الأمطار.

وتزايدت حالة الغضب لدى الشارع السعودي نتيجة تردي مشاريع البنى التحتية في المملكة والتي كشفتها غزارة الأمطار التي شهدتها مدن سعودية بينها العاصمة الرياض خلال الأيام الماضية، ما أدّى إلى تعطيل الدراسة وقطع الكهرباء وإجبار الناس على البقاء في منازلهم.

يذكر أن الأمطار التي هطلت بالرياض وعدد كبير من المحافظات خلال الأيام الماضية، غمرت العديد من الشوارع والأنفاق، علما بأن السعودية من أغنى دول العالم، وتصرف مليارات الريالات على البنية التحية، ومع هذا تظل مشكلة السيول تؤرق المجتمع السعودي خلال فصل الشتاء.
التعليقات (0)