سياسة عربية

السيسي: مستعدون لدعم أمن البحرين

جاءت الزيارة في وقت تعاني فيه مصر انهيارات أمنية واقتصادية وأحوال معيشية متردية - أرشيفية
جاءت الزيارة في وقت تعاني فيه مصر انهيارات أمنية واقتصادية وأحوال معيشية متردية - أرشيفية
قال وزير الدفاع في الحكومة المصرية المؤقتة عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، خلال لقائه وزير الداخلية البحريني الفريق الركن راشد بن عبد الله آل خليفة، بالقاهرة، أمس الأحد، إن بلاده "مستعدة لتقديم الدعم اللازم للبحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها".

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عن السيسي تأكيده خلال اللقاء، "تأييد مصر لكافة الإجراءات التي تتخذها البحرين في سبيل حمايتها لأمنها واستقرارها".

وأضاف السيسي أن مصر على أتم الاستعداد لتقديم الدعم اللازم في هذا المجال، في ظل ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية ومصالح مشتركة.

من جانبه، أشاد وزير الداخلية البحريني خلال اللقاء بالمواقف "المشرفة" لمصر وشعبها ووقوفها إلى جانب مملكة البحرين قيادة وشعبا، منوها إلى أن "هذه المواقف الأصيلة موضع التقدير والاعتزاز".

وكانت البحرين من أوائل الدول التي عبرت عن دعمها للحكومة المصرية المؤقتة عقب الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي، إلى جانب المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن.

يشار إلى أن الزيارة البحرينية جاءت في الوقت الذي تعاني فيه مصر انهيارات أمنية واقتصادية وأحوال معيشية متردية بحسب مراقبين وخبراء.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي، عمّت أرجاء مصر احتجاجات شعبية واعتصامات لسوء الأحوال المعيشية ومصادرة الحريات والاعتقالات بالجملة لكافة فئات المجتمع وشرائحه ومن مختلف الأعمار. 
التعليقات (0)

خبر عاجل