رياضة دولية

التشيك تتعادل مع صربيا 1-1 في نهائي كأس ديفيز للتنس

طوماس برديتش خلال مباراته امام دوسان لايوفيتش في نهائي كأس ديفيس - ا ف ب
طوماس برديتش خلال مباراته امام دوسان لايوفيتش في نهائي كأس ديفيس - ا ف ب
 تعادلت صربيا مع ضيفتها تشيكيا حاملة اللقب 1-1 في بلغراد في منافسات اليوم الاول من الدور النهائي لمسابقة كأس ديفيس في كرة المضرب.

ومنح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا بلاده التقدم بتغلبه على المخضرم راديك ستيبانيك (34 عاما) 7-5 و6-1 و6-4 في ساعتين و10 دقائق.

وقال ديوكوفيتش (26 عاما) امام جمهور كبير بلغ 15500 متفرج في ارينا بلغراد: "التقدم 1-صفر مهم جدا لنا".

وادرك طوماس برديتش السابع عالميا التعادل لحاملي اللقب عندما تغلب على دوسان لايوفيتش المصنف 117 عالميا 7-5 و6-1 و6-4.

ويلعب السبت في مباراة الزوجي الصربيان ايليا بوزولياك ونيناد زيمونيتش مع التشيكيين لوكاس روسول ويان هاييك. وتختتم المنافسات الاحد بمواجهتي ديوكوفيتش مع برديتش، ولايوفيتش مع ستيبانيك.

ويغيب عن صربيا يانكو تيبساريفيتش لعدم تعافيه من الاصابة، وفيكتور ترويتسكي المصنف 76 عالميا بسبب الايقاف لتناول مواد ممنوعة.

واحرز ديوكوفيتش اللقب سابقا مرة وحيدة عام 2010 على حساب فرنسا (3-2) في بلغراد.

من جهته، يخوض المنتخب التشيكي النهائي الثالث له في خمس سنوات، وتوج العام الماضي على حساب اسبانيا 3-2 في براغ.

وكانت صربيا فازت بشق النفس على ضيفتها كندا 3-2 في نصف النهائي، فيما حسمت تشيكيا امرها في اول يومين الاولين وتقدمت 3-صفر على الارجنتين قبل ان تخسر مباراتي الفردي الاخيرتين بعد ان ضمنت التأهل للدفاع عن لقبها.

والتقى المنتخبان اخر مرة في ربع نهائي 2012 عندما فازت تشيكيا 4-1 في براغ.وقبلها بسنتين، فازت صربيا على تشيكيا في نصف النهائي 3-2 في بلغراد.

وكان تتويج تشيكيا العام الماضي الاول منذ حلول تشيكوسلوفاكيا في المركز الاول عام 1980 بفريق قاده اسطورة البلاد ايفان ليندل بعمر العشرين.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل