رياضة دولية

غرامة على الاتحاد الجزائري بسبب نقل مباراة بوركينا فاسو

من المباراة
من المباراة
يتجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) الى تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على خلفية إخلال التلفزيون الجزائري المملوك للحكومة بالاتفاق الذي يربط الاتحاد الافريقي بأعضائه من الاتحادات الوطنية. وقام التلفزيون الجزائري ببث المباراة التي خسرها المنتخب الجزائري من مضيفه بوركينافسو 2/3 اليوم السبت في ذهاب الدور الحاسم المؤهل لمونديال 2014، على قناته الارضية بعد تعثر مفاوضاته مع ادارة الجزيرة الرياضية.


وقال مصدر جزائري مطلع لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) ان الاتحاد الافريقي سيفرض غرامة مالية كبيرة على الاتحاد الجزائري قد تصل الى 500 الف دولار ستقتطع من حقوقه المترتبة عن حقوق البت التلفزيوني الخاصة بتصفيات مونديال البرازيل. وأضاف " اعتقد ان الجزيرة الرياضية ستتقدم عبر شركة سبورت فايف المالكة الاصلية لحقوق البث وفقا للاتفاق المبرم مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم بشكوى الى الكاف الذي بدوره لن يتأخر في معاقبة الاتحاد الجزائري من خلال الزامه بدفع غرامة مالية يمكن ان تتراوح ما بين 100 الف و500 الف دولار ستقتطع دون شك من حقوقه (الاتحاد الجزائري) من البث التلفزيوني المترتبة عن مشاركته في تصفيات المونديال".


وأوضح المصدر ان كل الاتحادات الكروية الاعضاء في الاتحاد الافريقي وافقت على لوائحه بما فيها المتعلقة بالبث التلفزيوني مؤكدا ان التلفزيون الجزائري ارتكب خطا في بث المباراة مباشرة على الهواء  وانه كان بإمكانه بثها مسجلة دون ان يتسبب في اية مشكلة.



ولفت المصدر ان التلفزيون الجزائري سيكون ملزما بمنح اشارة البث للجزيرة الرياضية في مباراة العودة لأنها لا تحوز على رخصة العمل في الجزائر، على ان يستفيد من بث المواجهة على القناة الارضية على الهواء مجانا او طلب مقابل مادي مقابل تصوير المباراة. وتتحدث مصادر عن رفض ادارة التلفزيون الجزائري لمساومات الجزيرة الرياضية التي تكون قد طالبت بفتح مكتبا لها في الجزائر مقابل السماح بنقل المباراة مباشرة.
التعليقات (0)