اقتصاد دولي

واردات وصادرات كوريا في تراجع

تعبيرية
تعبيرية
انخفضت أسعار الواردات والصادرات في كوريا الجنوبية خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي بأسرع وتيرة خلال أربعة أشهر، حيث ارتفعت قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأميركي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الجمعة عن بنك كوريا المركزي قوله ان أسعار الاستيراد في البلاد انخفضت بنسبة 8.1% في سبتمبر مقارنة مع العام الماضي، في ما يعد أكبر من الانخفاض بنسبة 5.3% على أساس سنوي الذي سجل في آب/أغسطس2013.

ولفت إلى ان هذا يمثل الشهر الـ13 على التوالي من الانخفاض على أساس سنوي في أسعار الواردات منذ أيلول/سبتمبر 2012 عندما انخفضت الأسعار بنسبة 2.2% على أساس سنوي.

وتمثل بيانات سبتمبر أيضاً أكبر انخفاض على أساس سنوي منذ أيار/مايو الماضي عندما انخفضت أسعار الواردات بنسبة 9.7% عن العام الماضي.وارتفعت قيمة الوون الكوري بنسبة 3.44% مقابل الدولار في سبتمبر مقارنة مع العام السابق.ومقارنة مع الشهر السابق، انخفضت أسعار الواردات بنسبة 2.3% في سبتمبر.

هذا وانخفضت أسعار الصادرات في كوريا الجنوبية بنسبة 4.6% على أساس سنوي الشهر الماضي بعد انخفاضها بنسبة 2.2% في أغسطس، وهي أسرع وتيرة منذ 4 أشهر.

وأشار البنك المركزي الكوري إلى ان أسعار الصادرات تراجعت بنسبة 2.4% في سبتمبر مقارنة مع الشهر الذي سبقه، بالمقارنة مع انخفاض 0.7% على أساس شهري في أغسطس.وجاءت البيانات بعد يوم واحد من تجميد بنك كوريا المركزي لسعر الفائدة الرئيسي عند 2.5 % للشهر الخامس على التوالي.
التعليقات (0)