سياسة عربية

11 قتيلا من قوات النظام السوري بهجوم في ريف الرقة

تدور الترجيحات بأن تنظيم الدولة "داعش" يقف خلف الهجوم- جيتي
تدور الترجيحات بأن تنظيم الدولة "داعش" يقف خلف الهجوم- جيتي

أوردت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة على تطبيق تيليجرام أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف حافلة في شمال سوريا صباح الاثنين وأسفر عن مقتل 13 شخصا أغلبهم من القوات الحكومية.

 

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن 11 عسكريا ومدنيين اثنين، قتلوا بهجوم مسلح استهدف حافلة مدنية في ريف الرقة.

 

ولفتت وكالة "سانا" إلى أن ثلاثة عسكريين آخرين أصيبوا بجراح، في الهجوم الذي وقع تحديدا على طريق الرقة-حمص في منطقة "الجيرة" التابعة إداريا للرقة.


وتدور الترجيحات بأن تنظيم الدولة "داعش" يقف خلف الهجوم، علما بأنه تبنى هجمات مماثلة خلال الأشهر الماضية.

 

واتهمت وكالة "سانا"، القوات الأمريكية المتواجدة شرق وشمال سوريا بـ"نقل المئات من إرهابيي تنظيم داعش من العراق ومن السجون التي تسيطر عليها مع مليشيا "قسد" في الحسكة إلى محيط قاعدة الاحتلال في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لإعادة تدريبهم وتسليحهم تمهيداً لنشرهم في البادية السورية، وتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية ومواطنيها".

 

وفي أيار/ مايو الماضي، قُتل 12 عنصرًا من قوات النظام السوري وجُرح 14 آخرون إثر استهداف حافلتهم من قبل فصائل المعارضة بريف حلب الغربي اليوم.

التعليقات (2)
ليس إلا
الإثنين، 20-06-2022 02:56 م
أجزم بأن الحكومات المختلفة للدول لا تملك أي سلطان على تنظيم الدولة...لا أمريكا و لا غيرها... لا من قريب و لا من بعيد... و حيث أن النظام السوري ممتنع عن مواجهة أمريكا و حلفائها الذين يسرقون البلد و يعيثون فيه فسادا ، رغم وقوف روسيا و إيران‎ ‎معه..!! بل هم من المشاركين في هذا الفساد.. فلا يصح إدعائه.. ، و لو أنه يمتلك مثقال ذرة من الذكاء و الأمانة و الإخلاص للبلد و أهله لحاول محاربة أمريكا و حلفائها بأكثر من ألف طريقة ، و لكن (القالب غالب) و ليست هذه مهمته..، فمهته محاربة و حصار الشعب ليس إلا...
ناقد لا حاقد
الإثنين، 20-06-2022 12:41 م
الى جهنم و بئس المصير يا عبيد الاسد ، حسابكم عند رب العالمين يا مجرمين

خبر عاجل