سياسة عربية

قضاة تونس يواصلون "شل" المحاكم رفضا لقرارات سعيّد

قضاة تونس - جيتي
قضاة تونس - جيتي
أعلنت جمعية القضاة في تونس، الثلاثاء، أن القضاة علقوا العمل بنسبة 99 بالمئة في اليوم الثاني من إضراب يستمر لمدة أسبوع قابل للتجديد، رفضا لقرار الرئيس قيس سعيد إقالة 57 قاضيا.

وقالت جمعية القضاة، في بيان: "نفذ عموم القضاة العدليون والماليون والإداريون قرار تعليق العمل بنسبة بلغت في اليوم الثاني الثلاثاء 99 بالمئة".

ودعت إلى "مزيد من التعبئة والاحتشاد لإنجاح التحركات القادمة".

وكان رئيس جمعية القضاة، أنس الحمايدي، قال إن "نسبة نجاح الإضراب هذه لم يسبق تسجيلها، والإضراب سيتواصل طالما لم يتراجع رئيس الجمهورية عن قرار إعفاء 57 قاضيا وقاضية".

 

اقرأ أيضا: قضاة تونس يلتزمون بالإضراب.. شلل تام في المحاكم (شاهد)


وقوبلت إقالة القضاة برفض من نقابات وأحزاب تونسية وانتقاد دولي حاد، لاسيما من الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة العفو الدولية.

وردا على الإضراب، أمر سعيد الاثنين باقتطاع أيام الإضراب من أجر القضاة، وشدد على أن "المرفق العمومي للدولة لا يمكن أن يتوقف".

وكانت الجلسة الطارئة لجمعية القضاة، التي انعقدت قبل أيام، اتخذت قرارا بمنع أي قاض من الترشح بمناصب زملائهم المشمولين بقائمة الإعفاء، وعدم الترشح إلى جميع الهيئات الفرعية للهيئة العليا للانتخابات.

كما قررت جلسة القضاة إحداث هيئة تنسيقية بين الهياكل القضائية الممثلة للقضاة للتنسيق بخصوص تنفيذ قرارات الجلسة الطارئة للجمعية والتحركات المستقبلية حسب تطور الأوضاع.
التعليقات (2)
ليس كافيا، مرة أخرى، كلما طال عمر هذا الرجل كلما أصبحت مشاكلكم أكثر تعقيدا
الأربعاء، 08-06-2022 03:17 م
ليس كافيا، مرة أخرى، كلما طال عمر هذا الرجل كلما أصبحت مشاكلكم أكثر تعقيدا بمنحة نفس وفسحة ليستعين بأعوانه من شياطين الخارج، لا تمنحوه هذا النفس وأخرجوا عليه جميعا وأخرجوه ومن معه إلى المحكمة مباشرة ليحاكم في غضون أيام لكي لا يمنح نفس آخر بالإستعانة بالخارج. عاشت تونس وعاش شعبها المقدام، صدق أو لا تصدق جميع العالم العربي ينتظر هبتكم ليحذوا حذوكم فلا تخذلونا أيها الشعب التونسي الشريف.
ناصحو أمتهم
الأربعاء، 08-06-2022 09:52 ص
من قبّل أكتاف المحتل واعتبر احتلاله حماية؛ ثم لفّ حوله عتاة خدم ثقافة المحتل مصمّم على الذهاب إلى الأقصى حتى يثبت أن عبد الاحتلال الثاني أخلص وأجرأ من عبد الاحتلال الأول. ولذا فإن اسقاط المنقلب بكل وسيلة واجب مقدّس.