سياسة عربية

فلسطينيو بريطانيا: المقدسيون يحرسون الأقصى بصدور عارية (صور)

فلسطينيو بريطانيا يقيمون إفطارهم الرمضاني السنوي ويستعدون لأنشطة مساندة لفلسطين- عربي21
فلسطينيو بريطانيا يقيمون إفطارهم الرمضاني السنوي ويستعدون لأنشطة مساندة لفلسطين- عربي21

ثمن رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا زاهر بيراوي، مواقف المرابطين المقدسيين في التصدي لمحاولات المستوطنين وقوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى بصدور عارية.

 

وقال بيراوي خلال حفل الإفطار السنوي الثامن للمنتدى الذي أقيم مساء أمس السبت بمركز بايرون الرياضي شمال لندن: "لا يخفى عليكم ما يعانيه أهلنا في فلسطين من جرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي العنصري، وخاصة هذه الأيام حيث الاعتداءات على القدس وأهلها، وعلى المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات المستوطنين والمتطرفين الصهاينة تدنيس مسرى الرسول ومعراجه إلى السماء بخرافاتهم واقتحاماتهم للحرم القدسي برعاية من شرطة الاحتلال". 


وأضاف: "لكن أهلكم في القدس وعموم فلسطين يقفون لهم بالمرصاد ويقدمون الأرواح رخيصة من أجل القدس والمقدسات ومن أجل الحرية والكرامة".

وتابع: "هنيئا لبيت المقدس بأهلها الصامدين والمرابطين الذين يحرسون القدس والمقدسات بالصدور العارية وبالمقل الساهرة وبالرباط ليلا ونهارا لحراسة الاقصى من دنس المستعمرين الصهاينة. والذين يقدمون من أجلها الأرواح والأنفس".

 

ودعا بيراوي، إلى المشاركة بفعالية في الأنشطة المساندة لفلسطين في المملكة المتحدة، وأولها المظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية يوم الجمعة المقبلة 22 نيسان (أبريل) الجاري، ويوم اللوبي في البرلمان البريطاني يوم 11 أيار (مايو) المقبل، ووالمظاهرة الوطنية في لندن في الذكرى السنوية للنكبة الفلسطينية وذلك يوم السبت 14 أيار (مايو) المقبل.

شارك في حفل الإفطار ما يقارب الألف مشارك من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية ومن البريطانيين المناصرين للقضية الفلسطينية، وفق ما أعلن مسؤول الهيئة التنظيمية للإفطار عدنان حميدان.

 

وخلال حفل الإفطار تم جمع ما يقارب من 40 ألف جنيه استرليني لدعم اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات بالأردن ومساعدتهم في مواجهة ما يحتاجونه لترميم بيوتهم وإصلاحها.

 

ويُعرّف المنتدى الفلسطيني نفسه بأنه هيئة مستقلة تعمل لخدمة الجالية الفلسطينية في بريطانيا، وللتعريف بقضية فلسطين بين أبناء الجاليات المختلفة وفي أوساط المجتمع البريطاني.


 

 



1
التعليقات (1)
ما بفهم
الأحد، 17-04-2022 10:49 ص
تضمنت مسابقة فكرية شارك فيها الحضور عبر تطبيقة على الجوال، كانت برعاية الخطوط الملكية الأردنية. عبر التطبيق على الجوال. سجلتوا اسماء الناشطين ولا بعد