رياضة دولية

مدرب نيجيريا يكشف وصفته التي "شلت تحركات" محمد صلاح

كان محمد صلاح معزولا طوال المباراة- caf / تويتر
كان محمد صلاح معزولا طوال المباراة- caf / تويتر

كشف مدرب نيجيريا المؤقت، أغسطين إيغوافين، عن وصفته التي مكنت منتخب بلاده من ضمان فوز ثمين بهدف مقابل صفر على منتخب مصر، في نهائيات كأس أمم أفريقيا.

وقال إيغوافين لبي بي سي: "بالنسبة للاستراتيجية، فقد أعددنا خطة خاصة لمحمد صلاح، لأننا نعرف إمكانياته".

وقد تركزت أنظار المتابعين لمواجهة أبرز فريقين في المجموعة الثالثة على محمد صلاح، الذي يعد أحسن لاعب في العالم حالياً.

وأضاف المدرب النيجيري: "كرة السلة من الرياضات التي أحبها كثيراً. فعندما تلعب ضد آلن إيفرسون، أو مايكل جوردان وآخرين، إذا لم تلجأ إلى المراقبة المزدوجة فإنك في مأزق".

وتابع: "نجحت الخطة بنسبة 80 في المئة. فقد أفلت صلاح مرة أو مرتين، وهذا أمر اعتيادي. ولكنني أهنئ اللاعبين لأنهم أظهروا ذكاء كبيراً في اللعب".

وكان محمد صلاح معزولا طوال المباراة، إذ لم يتمكن الفراعنة من فرض أنفسهم في مواجهة غاروا، التي سيطر عليها فريق النسور الغرب أفريقي.

وأقال منتخب نيجيريا المدرب الألماني، غيرنوت روهر، قبل أربعة أسابيع من بداية المنافسة، بعد سنوات طويلة من العمل، بسبب نتائج مخيبة للآمال في تصفيات كأس العالم.


وكان على المدرب الجديد إيغوافين أن يتعامل مع أزمة كبيرة تتمثل في إصابة العديد من اللاعبين الأساسيين، وعدم تمكنهم من الالتحاق بالمنتخب في دورة الكاميرون، من بينهم المدافعان ليون بالوغون، وشيخو عبد الله، فضلاً عن المهاجمين فيكتور إوسيمبين، وإيمانيول دينيس، وأوديون إيغالو.


التعليقات (0)