سياسة عربية

القسام تحذر الاحتلال من المساس بالأقصى وتحيي المقدسيين

تصدى المقدسيون لاقتحام عضو الكنيست المتطرف بن غفير لمنطقة باب العامود- جيتي
تصدى المقدسيون لاقتحام عضو الكنيست المتطرف بن غفير لمنطقة باب العامود- جيتي

حذرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الاحتلال الإسرائيلي، من المساس بالمسجد الأقصى المبارك.

 

جاء ذلك على خلفية محاولة عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، اقتحام منطقة باب العامود في محيط المسجد الأقصى، وتصدي المقدسيين له.

 

وقال الناطق باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، في تغريدة مقتضبة، أن كتائب القسام وقيادة المقاومة تتابع عن كثب ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المغتصبين وزعمائهم.

 

وتابع، أن القسام "تحذر من مغبة المساس بالأقصى".

 

وأضاف: "تحيي (كتائب القسام) المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه".

 

وتصدى الشبان الفلسطينيون، مساء الخميس، لاقتحام بن غفير لمنطقة باب العامود، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال 10 منهم بينهم طفل وفتاة.

 

اقرأ أيضا: مواجهات إثر اقتحام المتطرف "بن غفير" باب العامود (شاهد)
 

والثلاثاء الماضي، قرر المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" تأجيل ما يسمى "مسيرة الأعلام" الاستيطانية المتطرفة، في مدينة القدس المحتلة، حتى الثلاثاء 15 حزيران/ يونيو الجاري، على أن تقام بموجب مخطط يتوافق عليه المستوطنون مع قيادة شرطة الاحتلال.

 

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، قالت إنها تراقب عن كثب سلوك العدو في المدينة المقدسة، و"ستكون لنا كلمتنا إذا ما قرر العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 أيار/ مايو".

ودعت غرفة الفصائل، الفلسطينيين في القدس والضفة والداخل المحتل إلى "الاستمرار في التصدي للاحتلال، وإشعال الأرض من تحت أقدامه بشتى الطرق، وعدم السماح له بتمرير مخططاته التهويدية والاستيطانية"، وأضافت: "سيجدون مقاومتهم إلى جانبهم جاهزةً لإسنادهم في اللحظة المناسبة".

وتابعت: "شعبنا قادر على إفشال كل مخططاته المستقبلية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".

 

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها قوات الاحتلال ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 نيسان/ أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث يريد الاحتلال إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

التعليقات (1)
محمد غازى
الخميس، 10-06-2021 10:09 م
تحية لكتائب ألأحرار الشرفاء، كتائب عزألدين القسام، ألتى قامت بتحذير العدو الصهيونى من إى إقتحامات لقدسية ألأقصى المبارك، أولى القبلتين وثالث الحرمين. كتائب القسام قامت بهذا التحذير، لأنها خبرت كلاب عباس ألذين يطلق عليهم رجال ألأمن، لا يواجهون المستوطنون الذين يقومون يوميا بتدنيس ألأقصى وباحاته وربما بحماية كلاب عباس، تحت عنوات التنسيق ألأمنى الذى أهال عليه عباس صفة القداسة. إتفوه على عباس وكل من حوله من الخنازير السفلة ألذين رضوا بالركوع أمام العدو مقابل بعض الدولارات التى يقذفها عليهم عباس الوسواس الخناس.