سياسة عربية

وفد وزاري من رام الله يتوجه إلى القاهرة لبحث إعادة إعمار غزة

الاحتلال دمر مئات المنشآت والمنازل في غزة خلال العدوان الأخير- عربي21
الاحتلال دمر مئات المنشآت والمنازل في غزة خلال العدوان الأخير- عربي21

يتوجه وفد وزاري من الحكومة الفلسطينية في رام الله إلى القاهرة، لبحث ملف إعمار قطاع غزة مع المسؤولين المصريين.


وسيناقش الوفد الذي يرأسه نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، مع المسؤولين المصريين "موضوع إعادة إعمار قطاع غزة، وآليات التنسيق والاستفادة من الدروس والعبر في التجارب السابقة، وكذلك الآليات الدولية لإعادة الإعمار واستبدال الآلية السابقة التي كانت قد أقرت من قبل الأمم المتحدة والاحتلال الإسرائيلي. بحسب بيان لمكتب رئاسة الوزراء أوردته "وفا".

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يبرر لـ"AP" استهداف برج الجلاء بغزة.. وحماس تعلق

وفي 13 نيسان/ أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في فلسطين جراء اعتداءات "وحشية" للاحتلال بمدينة القدس المحتلة، وامتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمناطق في الداخل المحتل، ثم تحول إلى مواجهة عسكرية في غزة استمرت 11 يوماً وانتهت بوقف لإطلاق النار فجر 21 أيار/ مايو الماضي.


وأسفر العدوان الإسرائيلي على الضفة الغربية وغزة عن سقوط 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، إضافة إلى تدمير مئات المنشآت والمنازل الفلسطينية في غزة، فضلا عن دمار واسع في البنى التحتية.


 
التعليقات (2)
محمد غازى
الخميس، 10-06-2021 10:00 م
أريد أن أفهم، لماذا سفر وفد وزارى عباسى إلى مصر، لبحث ملف إعادة إعمار غزة؟! هل غزة تقع تحت حكم البهائى عباس؟ طبعا لا، ولا كبيرة، لأن غزة حرة وتدير شؤونها أشرف ما أنجبت فلسطين، رجال عاهدوا ربهم على الدفاع عن الشرف العربى فى القدس وغيرها من أراضى فلسطين الطاهرة. فتح بقيادة البهائى عباس، تم طردها من غزة بعد إنتخابات 2006 لأن فتح لم تجد أحد يصوب لها بسبب إنصياعها تحت جزمة جنود العدو الصهيونى!!! وعليه، مرة ثانية، إعادة ألإعمار فى غزة سيتم بإشراف رجال ونساء غزة ألذين دافعوا عن غزة والقدس بكل شرف، وليس كلاب عباس ألذين باعوا شرفهم ودينهم لعصابات بنى صهيون, فليخسأ عباس وكلابه، وليستمروا فى تذللهم أمام ألصهاينة!!!!
ابوعمر
الخميس، 10-06-2021 08:29 م
الخوف كل الخوف أن يزرع العساكر المصريين أو مايسمونهم كذبا (مهندسين) لأعادة اعمار غزة..هؤلاء العملاء المصريين سيقومون بزرع أجهـزة التجسس لتسهيل عمليات القصف واغتيال قادة المقاومة الاسلامية..ولنا في ذلك عبرة..المفاعل النووي العراقي الدي دمره الصهاينة في لحظات..والسبب يعود للفرنسيين الذين أشرفوا على بناء المفاعل النووي العراقي حيث زرعو أجهزة تجسسية سهلت للطائرات الصهيونية في تدمير المفاعل..وهو ما سيفعله هؤلاء العملاء المتصهينيين عساكر مصر قي غزة