سياسة عربية

المقاومة: توغل الاحتلال بريا في غزة فرصة لزيادة قتلاه وأسراه

تحتجز المقاومة الفلسطينية أربعة من الجنود الإسرائيليين في غزة منذ عام 2014- جيتي
تحتجز المقاومة الفلسطينية أربعة من الجنود الإسرائيليين في غزة منذ عام 2014- جيتي

حذرت المقاومة الفلسطينية، مساء الخميس، الاحتلال الإسرائيلي من التهور بالتوغل البري في قطاع غزة، مشددة على أنها سكون فرصة لها لزيادة أسراه وقتلاه.

 

كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قالت في بيان، إنه "في ظل تلويح العدو بحملة برية فإننا نقول: إن أي توغل بري في أي منطقة بقطاع غزة سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى وأسرى العدو، وجاهزون لتلقينه دروسا قاسية".

 

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قالت في بيان مقتضب: "نقول للعدو، إذا فكرت بالعملية البرية، فهذا سيكون لنا أقصر الطرق إلى النصر".

 

يشار إلى أن كتائب القسام تحتجز أربعة من الجنود الإسرائيليين منذ عام 2014، وهم جنديان أسرا في حرب غزة 2014، وآخران دخلا غزة في ظروف غامضة.

 

أبو عطايا، الناطق العسكري باسم ألوية الناصر صلاح الدين، قال: "كلنا ثقة على أن العدو لن يتجرأ على خطوة الحرب البرية، وما يمارسه على تخوم غزة عملية استعراضية لن ترهب شعبنا البطل".

 

وأضاف: "لقد لقنا العدو درسا مؤلما في كل المعارك البرية، وإذا أقدم عليها مجددا فلن يرى إلا الجحيم مضاعفا على تخوم غزة".

 

اقرأ أيضا: القسام: لا خطوط حمراء.. وتوجه رسالة للضفة والداخل المحتل

وأكد أن "الاستهداف للمدنيين الآمنين من طيران العدو الصهيوني جريمة حرب من حق مقاومتنا الرد عليها بكل ما تملك من قوة".

 

وتابع: "لا نعول على التدخلات السياسية، ولا نلتفت إليها، ونؤمن بأن قوتنا في الميدان وصمود شعبنا بغزة وانتفاضة أهلنا في القدس والداخل الفلسطيني والضفة سيكون لها الغلبة في معركة سيف القدس، وستلحق الهزيمة بالاحتلال".

 

واستدعى جيش الاحتلال، 7 آلاف جندي من قوات الاحتياط، بحسب القناة السابعة.


وقال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غاشنتس، إنه سمح بتجنيد 9 آلاف جندي احتياطي، بدلا من 7 آلاف، بعد تقييم أمني أجراه، وفق صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

كما ذكرت القناة الإخبارية الـ"13" أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، ألغى الإجازات في صفوف القوات العاملة.

التعليقات (3)
برئ من عارالسيسي و عار جيش مصر محاصر غزة
الجمعة، 14-05-2021 02:50 ص
يا عالم يا ناس يا هوه جيش اسرائيل مرعوب ان يدخل غزة بينما اجتاح و احتل ارض مصر و سوريا و الاردن بمنتهى السهولة
برئ من عار الجيش المصري محاصر غزة من اجل حماية اسرائيل بائع النيل مرتزقة ابن زايد
الجمعة، 14-05-2021 12:51 ص
فضيحة السيسي الخاين ابن اسرائيل الذي خدعنا بالتنظيمات الاسلامية و ارهابها في سينا عدم مشاركتها في الحرب الحالية تفضح انها عميلة للسيسي يستغلها لتبرير اجرامه و فشله
محمد غازى
الخميس، 13-05-2021 09:55 م
إن ينصركم الله ، فلا غالب لكم. لكم النصر يارجال المقاومة، ياأغلى الرجال وأشجع الرجال وأشرف الرجال. لستم ككلاب البهائى القذر عباس، رجال ألتنسيق ألأمنى ألذين يستعبدهم عباس ونتنياهو ويذلهم ببضعة دولارات يقذفها لهم على ألأرض ، زيادة فى إذلالهم، ويطلب منهم إلتقاطها بألزحف وإلتقاطها بأفواههم. إتفوه على هيك خنازير ضاله! ألنصر فقط للرجال الشرفاء، ألذين عاهدوا الله على النصر لبلدهم فلسطين وأقصاهم، ألقبلة ألأولى.

خبر عاجل