سياسة دولية

إدانة الشرطي قاتل فلويد بالتهم الموجهة ضده.. واحتفالات (شاهد)

استقبلت أسرة فلويد الحكم بفرحة عارمة بحسب ما وثقوا عبر مواقع التواصل- جيتي
استقبلت أسرة فلويد الحكم بفرحة عارمة بحسب ما وثقوا عبر مواقع التواصل- جيتي

أدانت  هيئة المحلفين الأمريكية، الثلاثاء، الشرطي ديريك شوفين، الذي خنق جورج فلويد بركبته، بالثلاث تهم التي سبق توجيهها له.

 

وأوضحت الهيئة في قرارها الذي تلي بوجود شوفين، أن الأخير وهو ضابط من شرطة مينابوليس، خنق فلويد بركبته لمدة تسع دقائق، وبالتالي تمت إدانته بتهم القتل غير العمد من الدرجة الثانية، والقتل من الدرجة الثالثة، والقتل الخطأ من الدرجة الثانية.

 

ولم يبد شوفين أي ردة فعل بعد تلاوة الحكم.

 

فيما استقبلت أسرة فلويد الحكم بفرحة عارمة، بحسب ما وثقوا عبر مواقع التواصل.

 

وأعرب الرئيس جو بايدن لعائلة جورج فلويد في اتصال هاتفي عن "ارتياحه".

 

وقال بايدن: "نحن جميعا نشعر بالارتياح" في المكالمة التي تشاركت عائلة فلويد في مينيابوليس تسجيلا لها على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا أن الحكم "في غاية الأهمية"، ومتعهدا بإحضار العائلة على متن الطائرة الرئاسية لزيارة البيت الأبيض.

 

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن القاضي أصدر قراره، ولم يلتفت إلى محامي شوفين، الذي زعم أن فلويد توفي بسبب تناوله مواد الفنتانيل والميثامفيتامين المحظورة، وأن سبب خنق الضابط له هو تأثره بحشد المارة من حوله.

 

وبانتظار صدور قرار محكمة ضده، من المتوقع أن يواجه شوفين أحكاما بالسجن تصل إلى 40 عاما عن تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية.

 

وفي 25 أيار/ مايو المقبل، تمر الذكرى الأولى لحادثة مقتل فلويد التي هزّت العالم، وشكلت رأيا عاما، داعيا إلى وقف العنصرية ضد السود.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل