رياضة دولية

هكذا علق الخليفي على فكرة "دوري السوبر الأوروبي"

قال إن أي اقتراح بدون دعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يحل المشكلات- أرشيف
قال إن أي اقتراح بدون دعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يحل المشكلات- أرشيف

علق ناصر الخليفي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لباريس سان جيرمان على فكرة دوري السوبر الأوروبي التي تقدم بها 12 ناديا أوروبيا كبيرا، وأثارت ضجة كبيرة في كرة القدم الأوروبية.

وأكد ناصر الخليفي أن لناديه قناعة راسخة بأن كرة القدم هي لعبة للجميع، مشيرا إلى أن اقتراحا لتطوير المنافسات من دون دعم الاتحاد الأوروبي للعبة لن يحل المشكلات.


وقال الخليفي عضو اللجنة التنفيذية لليويفا: "أي اقتراح بدون دعم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لا يحل المشكلات التي تواجه مجتمع كرة القدم حاليا ولكنه مدفوع بدلا من ذلك بالمصلحة الذاتية". 

 

ويعتبر إطلاق "دوري السوبر الأوروبي" تحديا تاريخيا لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي ينظمها الاتحاد الأوروبي "يويفا".

 

اقرأ أيضاما قصة دوري "السوبر الأوروبي" الذي أثار ضجة كبيرة؟

وأشار الخليفي الذي أعيد انتخابه لعضوية اللجنة التنفيذية لليويفا أن هذا الانتخاب يأتي في لحظة محورية تمر بها كرة القدم، حيث يجب أن يعمل جميع أصحاب المصلحة معا، مؤكدا الحاجة الواضحة للنهوض بالنموذج الحالي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والذي جاء نتاجا لمشاورات مكثفة استمرت لأربعة وعشرين شهرا.


وخلف اقتراح مسابقة جديدة تحمل اسم "السوبر الأوروبي" ردود فعل قوية من المسؤولين الرياضيين في أوروبا، وانتقلت الانتقادات للفكرة حتى إلى أروقة السياسة في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا.


التعليقات (0)