سياسة دولية

مكافأة أمريكية لجمع معلومات عن "بوسورة".. ما علاقة مصر؟

لم تعلن السفارة الأمريكية التهم الموجهة إلى "بوسورة" لكن يُعتقد أنها تتعلق بعمليات ضد أمريكيين- جيتي
لم تعلن السفارة الأمريكية التهم الموجهة إلى "بوسورة" لكن يُعتقد أنها تتعلق بعمليات ضد أمريكيين- جيتي

رصدت الولايات المتحدة الأمريكية مكافأة مالية ضخمة لمن يقدم معلومات عن شخص يدعى "فاكر بوسورة"، تؤدي إلى توقفيه أو إدانته.


وقالت السفارة الأمريكية لدى مصر، في بيان، إن واشنطن رصدت ما يصل إلى 5 ملايين دولار، للحصول على معلومات حول فاكر بوسورة"، لافتة إلى أنه غادر عام 1988 مسقط رأسه تونس، ليقيم في فرنسا، ثم غادر عام 1991 وهاجر إلى كندا.


وجاء في الرسالة الأمريكية: "إذا كانت لديك أي معلومات تتعلق بهذا الشخص، فيرجى الاتصال بمكتب التحقيقات الفيدرالي المحلي إذا كنت في الولايات المتحدة، أو أقرب سفارة أو قنصلية أمريكية إذا كنت في الخارج".

 

اقرأ أيضا: زعيم للقاعدة خلفا للظواهري.. شارك بأنشطتها منذ 30 عاما

 

وأشار البيان إلى أن بوسورة سافر ذهابا وإيابا من كندا إلى تونس بشكل متكرر خلال التسعينيات من القرن الماضي، منوها إلى أنه حصل على الجنسية الكندية عام 1999، والتحق بمسجد السنة في مونتريال، وقام برحلات عدة إلى أفغانستان.


وتابع: "لا يعرف موقع تواجده حاليا، وبعد تلقيه تدريبات من تنظيم القاعدة في أفغانستان، عاد إلى كندا"، ولم تعلن السفارة الأمريكية التهم الموجهة إلى بوسورة، لكن يُعتقد أنها تتعلق بعمليات ضد أمريكيين.


وحول سبب التحرك الأمريكي في مصر، نقل موقع "الوطن" المصري عن مسؤول في الولايات المتحدة، لم يسمه، أن واشنطن قررت الإعلان عن هذه المكافأة المالية، لمن يدلي بأي معلومات تفيد في القبض على بوسورة، وذلك للتعاون مع مصر في التوصل إليه.

التعليقات (3)
حنفي الغلبان
الأحد، 07-03-2021 02:25 م
اغنية أم كلثوم الجميلة (لسه فاكر قلبي يدي لك أمان***و لا فاكر كلمه ح تعيد اللي كان. والا نظره توصل الشوق بالحنان***لسه فاكر كان زمان ، كان زمان... الأغنية دي "لسه فاكر "كتبها راجل اسمه "عبد الفتاح مصطفى" . فيه علاقة بين أي عبد الفتاح و فاكر من زمان ، فأي عبفتاح دكر أو ست أو بتاع شمال إمسكوه يا أميركان و ح تعرفو منه فاكر ده هو فين !!
نصر اكسير
الأحد، 07-03-2021 11:02 ص
لماذا تعجز امريكا وتمنح المكافأت هكذا؟؟؟؟
انا اعرف مكانه
الأحد، 07-03-2021 06:34 ص
موجود في القصر الجمهوري المصري واسمه الحركي عبد الفتاح السيسي، الحقوه قبل ما يهرب