سياسة عربية

الغنوشي يلتقي السفير الأمريكي بتونس ويدعو لزيادة الاستثمار

أكد السفير الأمريكي عزم بلاده على مواصلة دعمها لتونس في مختلف الميادين- فيسبوك
أكد السفير الأمريكي عزم بلاده على مواصلة دعمها لتونس في مختلف الميادين- فيسبوك
دعا رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، الثلاثاء، واشنطن إلى تكثيف استثماراتها في تونس ولا سيما في المجالات ذات القيمة المضافة. وأوضح أن وضع تونس الجغرافي ونجاح مسارها الانتقالي الديمقراطي يؤهّلانها إلى أن تكون رأس جسر متقدّم للتبادل التجاري نحو أفريقيا وبلدان المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وأكد الغنوشي أن تجربة الانتقال الديمقراطي في تونس حققت نجاحات معتبرة ومكّنت من تأسيس أنموذج في التداول على السلطة، وفق بيان لمكتب الغنوشي.

وحول الأزمة السياسية التي تمر بها تونس هذه الأيام أكد الغنوشي أن الحكومة القائمة حاليا تتمتع بالشرعية التي منحها إياها البرلمان، وهي تضطلع بمهامها على الوجه المطلوب، وتتطلّع إلى إنجاز الإصلاحات الضرورية التي تحتاجها البلاد في أكثر من مجال حتى تستأنف نموّها الاقتصادي والاجتماعي.

من جهته أكد السفير الأمريكي عزم بلاده على مواصلة دعمها لتونس في مختلف الميادين، ولا سيما في المجال الصحي في ظل تفشي فيروس كوفيد.

وأكّد استعداد بلاده لتمكين المؤسسات الصغرى والمتوسطة في تونس من الهبات والمساعدات الأمريكية لاسترجاع عافيتها، إضافة إلى العمل مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على إرساء سياحة بديلة من ذلك السياحة الثقافية لتجاوز الأزمة التي يمر بها القطاع.

وأضاف السفير أن بلاده ستعمل ضمن الجزء الأخير من برنامج الألفية على مضاعفة حجم الدعم الخارجي لتونس.

0
التعليقات (0)