صحافة إسرائيلية

تحذير إسرائيلي: نسير نحو الدمار ونشهد تفككا للمجتمع

ليفين اتهم المسؤولين الإسرائيليين بالفساد- جيتي
ليفين اتهم المسؤولين الإسرائيليين بالفساد- جيتي

قال كاتب إسرائيلي إن العديد من الأزمات تعصف بالمجتمع الإسرائيلي، ما دفع الوضع إلى شفير خطر داهم، لم يكن موجودا من قبل.


وأشار شموئيل ليفين في مقاله على موقع نيوز ون، وترجمته "عربي21"، إلى أن "تفككا كاملا يحدث للمجتمع الإسرائيلي، فالمجتمع الحريدي، أصيب بالجنون، وفقد المجتمع العلماني اتجاهه، فيما تفيد التقارير بأن الإسرائيليين يتجهون إلى الانقسام العميق في كل ما يتعلق بالقانون والنظام والانضباط والضمان المتبادل".


وأوضح أن "هناك من الإسرائيليين من يلوم قيادتنا، وهذا أمر يجب الاعتراف به، لأنه عندما تضع القيادة السياسية معايير معينة، ولا تلتزم بها، فإنها تقدم مثالًا سيئًا للإسرائيليين، لكن هذه المسلكيات الحكومية الخاطئة من ناحية أخرى، ليست جديدة علينا، ولا ينبغي أن تفاجئنا، ولا ينبغي أن تجعلنا لا نفعل الشيء الصحيح، بغض النظر عن كيفية تصرف المسؤولين الحكوميين".


وأشار إلى أن "الإسرائيليين يعلمون أن مسؤوليهم وقادتهم يعتقدون أن كل شيء مسموح لهم، نحن نعلم أنهم فاسدون، ونعلم أنه لا يمكن الوثوق بهم، ما يثير السؤال: لماذا نصوت لهم مرارًا وتكرارًا؟ الإجابة: لأنه ليس لدينا خيار، لا بديل عنهم، أو هكذا نعتقد، الأمر الذي قد يتطلب تغيير نظام الحكم في إسرائيل، وإذا كانت الأمور صحيحة في بعض الأوقات، فهي صحيحة ومشروعة الآن بشكل مضاعف".

 

اقرأ أيضا: متظاهرون إسرائيليون ضد نتنياهو يدوسون علم الاحتلال (شاهد)

وأكد أنه "إذا أراد الإسرائيليون أن يكون لهم مستقبل، فيجب أن يتخلصوا من كل هؤلاء السياسيين، وأن يغيروا الطريقة التي تدار بها إسرائيل، بما يضمن نقل شؤون الحكومة وإدارة الدولة إلى أياد مهنية، دون اعتبارات حزبية".


ودعا إلى "ترويج فكرة "الشركة الإدارية" المكونة من فريق محترف من الاقتصاديين والطب والتعليم والعلوم الإنسانية الذين سيقودون الوزارات الحكومية، ورأى أن هؤلاء هم الجديرون فقط بالعمل من أجل الصالح العام، وكل أربع سنوات يختار الإسرائيليون شركة الإدارة التي يرغبون في الوثوق بها.


وختم بالقول: "إنني لست نبيا، ولا ابن نبي، لكن الجمهور الإسرائيلي مطالب باستيعاب ما يحدث في إسرائيل: نحن نسير نحو الدمار، وهذا بالضبط ما سيحدث إذا لم نتعاف ونتخلص من الحكومة المريضة التي نعاني منها حاليًا".

التعليقات (1)
الحوت
الإثنين، 12-10-2020 11:58 ص
انا انصحكم ماذا تفعلون بلاش السكاكين وبلاش مسدس كل واحد منكم يمشى معه رشاش الى وكفايا يكون 36طلقه واول ما تقبلوا بعض فى اى مكان فرغ كل الطلقات فى ال امامك وياريت تستخدموا الرؤوس النوويه تضربوها على بعضكم البعض احسن ما تصدى وياريت تخلصوا العالم منكم حتى يستريح العالم من الحروب والفتن