صحافة دولية

12 علامة تدل على أن العمل الجاد والتوفير لن يجعلك شخصا غنيا

الموقع قال إن إنفاق المال باستخدام بطاقات الاعتماد لن يجعلك ثريا- عربي21
الموقع قال إن إنفاق المال باستخدام بطاقات الاعتماد لن يجعلك ثريا- عربي21

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا استعرض فيه أبرز العلامات التي تدل على أن العمل الجاد وتوفير المال لن يجعلك شخصا ثريا.


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن بعض الناس يظنون أن الشخص الغني ليس الذي لديه الكثير من المال، وإنما ما يكفي منه، ولكن حتى لو أخذنا هذا المبدأ بعين الاعتبار، فإنه لا يستطيع الجميع أن يقولوا عن أنفسهم أغنياء.


وأضاف الموقع: "يحدث أن يبذل الشخص ما في وسعه ليصبح ثريًا، لكنه يفشل في النهاية، وفي بعض الأحيان، يكون ذلك جراء الظروف الخارجية، ولكن المشكلة الرئيسية تكمن في الكثير من الأحيان فينا".
وفي هذا التقرير، تطرق الموقع إلى العلامات الواضحة التي تحدد ما إذا كان الشخص على المسار الصحيح الذي سيساعده على جني الثروة التي يحلم بها.


يشترون أشياء لا يستطيعون تحمل تكلفتها


نقل الموقع عن الملياردير والموسيقي جاي-زي قوله إن "إذا لم تتمكن من شراء شيء ما مرتين، فهذا يعني أنه لا يمكنك تحمل ثمنه". وتنطبق هذه القاعدة على جميع المشتريات باستثناء العقارات. فإذا تعطل الهاتف الذكي الذي تفكر في شرائه، والذي يساوي راتبك الشهري، فجأة، فلن تتمكن من شراء نفس الهاتف في اليوم التالي.

 

سمعوا عن وسادة الأمان المالية ولكنهم لم يجربوها


أكد الموقع أن توفير بعض المال الذي يكفي للعيش لبضعة أشهر في حالة طارئة من إحدى العلامات الدالة على أن الشخص كوّن علاقة حسنة مع المال. ولكن إذا اضطر الشخص في الحالات غير المتوقعة للاقتراض، فهو ليس على المنوال الصحيح لكي يصبح غنيََا. وفي هذا الحالة، ينصح بتطبيق نصيحة وارن بافيت بشأن التوفير التي تقول: "لا تدخر ما يتبقى بعد النفقات وإنما أنفق ما يتبقى بعد الادخار".


يستمتعون بإنفاق المال باستخدام بطاقات الاعتماد


إن الرحلة التي دفعت ثمنها باستخدام بطاقة ائتمان هي علامة واضحة على وجود خطأ ما في كيفية تصرفك في أموالك. ولا شك أن الشخص يحتاج إلى أخذ قسط من الراحة والاسترخاء من وقت لآخر، ولكن التورط في الديون بسبب الرحلة يعدّ فكرة سيئة، لأنه سيكون عليك سداد دينك لهذه العطلة بدلاً من توفير المال للعطلة المقبلة.

 

غالبا ما يرمون الطعام الزائد

 
بيّنت المجلة أنه إذا كان الشخص يلقي باستمرار الطعام الفاسد في سلة المهملات، فهذا يعني أن لديه مشكلة في التخطيط لقائمة الطعام قبل عدة أيام. وفي الواقع، عندما ترمي الطعام في القمامة، فأنت ترمي أموالك.

 

يخشون المخاطرة

 
إذا واصلت القيام بنفس الأشياء التي تقوم بها بالفعل، فستحصل على نفس النتائج. فتجنب المخاطرة على أمل أن تقضي حياتك كلها في منطقة الأمان هي من الطرق التي لن تجعلك غنيًا.
لا يتعلمون أشياء جديدة
إذا كنت لا تستثمر الوقت والمال بانتظام بهدف اكتساب مهارات مهنية وتحسينها، فستتمكن من الحفاظ على مستوى دخلك الحالي، ولكن عليك أن تنسى مسألة الثروة.


يستريحون بطريقة خاطئة


نقل الموقع عن الكاتب زيغ ويغلر أنه "لدى الأغنياء أجهزة تلفزيون صغيرة ومكتبات كبيرة، بينما لدى الناس البسطاء مكتبات صغيرة وأجهزة تلفاز كبيرة". هناك أنشطة تعتبر ترفيهية، ولكنها في الواقع تهدر وقتك مثل ألعاب الكمبيوتر، ومقاطع الفيديو المسلية ووسائل التواصل الاجتماعي. وقد تكون هذه الأنشطة علامة على أنك غير مهتم بحياتك.

 

يقضون أوقات فراغهم في الأعمال المنزلية


إن التنظيف والطهي من الأنشطة التي يصعب تجنبها، ولكن من الخطأ قضاء الكثير من الوقت فيها. هناك 24 ساعة فقط في اليوم، وبعد النوم والذهاب إلى العمل، يصبح لديك على الأقل ستة ساعات فقط. وإذا كنت تقضيها في إزالة الغبار أو إعداد الحساء، فلن يتبقى وقت لتحسين حياتك.


لا يحاولون كسب المزيد من المال

 
لا تتاح الفرصة للجميع لتغيير مسار حياتهم بالكامل والبدء في كسب المزيد من المال في نفس الوقت، ولكن حتى الأشخاص الذين لديهم نفس المهنة يمكنهم الحصول على رواتب مختلفة تمامًا عن بعضهم البعض. وإذا لم تجن أموالا كثيرة في مجالك المهني، فربما أنك تفعل شيئًا خاطئًا.

 

لا يستطيعون التحكم في الأموال

 
تعتقد مدربة الأعمال، جايمي تاردي، أن "الفارق الرئيسي بالنسبة للأثرياء هو أنهم يتحكمون في أموالهم، ولا يسمحون للأموال بالتحكم بهم". ولكي تصبح شخصًا ثريًا، يجب أن تعرف دخلك ونفقاتك في كل لحظة.


يشاركون خططهم مع الجميع


أوضح الموقع أن مشاركة الطرق التي تخطط لها لكي تصبح غنيََا يعد أمرا منطقيا فقط للأشخاص الذين سيدعمونك، ولكن هناك القليل جدًا من هؤلاء الأشخاص. كما أن معظم الناس سيحاولون التقليل من شأنك مع محاولة توضيح أسباب فشلك.


يعرفون حدودهم


لن يصبح الشخص ثريًا إذا لم يعرف حدوده، فالرؤية النفقية التي تحمي أدمغتنا من المعلومات عديمة الفائدة أو الضارة قادرة على استبعاد الأطعمة "باهظة الثمن" والسلع الفاخرة من واقعنا، لذلك لن يكون لدينا الدافع لكسب المزيد.

التعليقات (0)
نجات
الجمعة، 24-07-2020 02:41 م
اللهم صل على سيدنا محمد وبارك

خبر عاجل