سياسة عربية

وفد قبلي موال لحفتر يصل القاهرة.. هل يفوض السيسي؟ (شاهد)

أكدت مصادر لـ"عربي21" أن اجتماعا سيعقد في القاهرة صباح الخميس بحضور الوفد القبلي وقيادات مصرية- تويتر
أكدت مصادر لـ"عربي21" أن اجتماعا سيعقد في القاهرة صباح الخميس بحضور الوفد القبلي وقيادات مصرية- تويتر

وصل وفد من قبائل مؤيدة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، مساء الأربعاء، من مطار بنغازي إلى القاهرة.

 

وقالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية، إن الزيارة تأتي لمناقشة مستجدات الأزمة الليبية الراهنة، وسبل الخروج منها.

 

ونقلت الصحيفة عن عبدالكريم العرفي، المتحدث باسم ما أطلقت عليه "المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا" الداعم لحفتر، قوله إن الزيارة تأتي لبعث رسالة بأن القبائل الليبية والمصرية تتشارك الموقف ذاته ضد حكومة الوفاق، وتركيا.


وأكدت مصادر لـ"عربي21" أن اجتماعا سيعقد في القاهرة صباح الخميس، بحضور الوفد القبلي، وقيادات مصرية.

 

وأوضحت المصادر أن الهدف من هذا الاجتماع هو منح القبائل تفويضا لعبد الفتاح السيسي بتوجيه الجيش المصري بالتدخل في ليبيا، وذلك بعد تفويض مشابه من برلمان طبرق.

 

وكان برلمان طبرق قال، في بيان، إن "للقوات المسلحة المصرية حق التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري، إذا رأت أن هناك خطرا داهما وشيكا يطال أمن بلدينا".

وفي 20 حزيران/ يونيو الماضي، وإثر خسائر حفتر، لوح السيسي باستخدام الجيش المصري في ليبيا؛ للدفاع عن أمن مصر القومي، وألمح إلى إمكانية تسليح القبائل في شرق ليبيا؛ لمواجهة قوات الوفاق، فيما أطلق قبل أيام مناورات عسكرية برية وبحرية وجوية قرب الحدود الليبية.

اقرأ أيضا: هل يكفي تفويض "برلمان طبرق" لتدخل جيش مصر في ليبيا؟


3
التعليقات (3)
سامي
الخميس، 16-07-2020 06:44 ص
كل الشرفاء يرون ان حكومة الوفاق تسعى جاهدة للحفاظ على مصالح الشعب الليبي . وان استعانتها بالاتراك الشرفاء كان لزاما عنها للوقوف في وجه محور الشر الى جانب فرنسا العجوز . احقر انسان على وجه الارض من يتامر على وطنه مع الخونة .واي خونة انقلابي سفاح كيكتاتور بشهادة رئس اقوى دولة في العالم. اللعنة على الخبتاء
أبو مريم
الخميس، 16-07-2020 03:24 ص
بالأمس كانت مصر أسدا هصورا ... ثم هزل وترهل وذل وأسلم نفسه لحمار عارٍ من كل كرامة
من سدني
الخميس، 16-07-2020 12:29 ص
هل يوجد اخس واحقر واندل ممن بضع يده بيد السيسي ويعطيه تفويض للقتل وفضح اعراض الامه وانتهاك حرماتها وهو يعلم ان السيسي كلب تل ابيب بامتياز وكل من وافق السيسي بهواه فانه بمستواه حيث ان من الشرف والسداد ان تتعاهد مع حر شريف ولكن الضيع يذهب الى مثيله والقبائل التي تضع بيضتها في ميزان السيسي هم في نفس الميزان الحقي والخاسر.

خبر عاجل