سياسة عربية

دعوى ضد نائب أردني دعا لتفجير خط الغاز الإسرائيلي

خوري رفض التعليق وقال إن القضية منظورة أمام القضاء- تويتر
خوري رفض التعليق وقال إن القضية منظورة أمام القضاء- تويتر
سجل مواطنان أردنيان دعوى قضائية اليوم الخميس لدى مدعي عام الزرقاء، بحق النائب طارق خوري بتهمة "القيام بالتحريض على العمليات الإرهابية داخل الأراضي الأردنية" بعد دعوته إلى تفجير خط الغاز الإسرائيلي.

وقال وكيل المدعين، المحامي بخيت الخلايلة، في تصريحات لمواقع محلية أردنية إن القضية سُجلت اليوم لدى مدعي عام الزرقاء. وأشار الخلايلة، إلى أن موضوع الشكوى المرفوعة ضد خوري "التحريض على القيام بعمليات إرهابية داخل الأردن من خلال تفجير خط الغاز الإسرائيلي".

إقرأ أيضا: نائب أردني يدعو لتفجير خط الغاز الأردني الإسرائيلي (شاهد)

من جانب رفض النائب خوري التعليق على الدعوى القضائية، وقال: إن "القضية منظورة أمام القضاء".

وكان دعا النائب في البرلمان الأردني طارق خوري طالب الأسبوع الماضي الأردنيين إلى "توقيع ميثاق شرف، لتفجير خط الغاز القادم من إسرائيل والمار بالأراضي الأردنية".

وقال خوري في كلمة له خلال مؤتمر صحفي، للكشف عن تفاصيل اتفاقية الغاز: "كل حر في الأردن يجب أن يضحي بنفسه وأولاده، لتفجير خط غاز يمر بالأراضي الأردنية، ونكون كلنا مشروع شهداء".

حديث خوري جاء على هامش مؤتمر صحفي عقده النائب في البرلمان الأردني عن كتلة الإصلاح، صالح العرموطي كشف خلاله عن معلومات وخفايا مثيرة في بنود اتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل، متحدثا عن "تضليل" مارسته الحكومة الأردنية بخصوص الجهة التي باعت الغاز لشركة الكهرباء الوطنية المملوكة من الحكومة الأردنية.
التعليقات (1)
عبد العظيم
الجمعة، 12-07-2019 09:41 ص
شايفين تكتيك الديكتاتوريات مواطنان يسجلان دعوى قضائية ضد شرف وكرامة كل الشعب ..مين الكلاب دول وتبع مين ..؟ وهل القاضي سيقبل الدعوى ويبث فيها ويبث كذلك في الاتفاقية وكل محتوياتها على نطاق واسع ..واستدعاء واستنطاق كل الشركاء.؟

خبر عاجل