سياسة دولية

عباس: لن نقبل استلام أموال المقاصة من إسرائيل منقوصة

أشار عباس إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه حكومته هي الأزمة المالية- الأناضول
أشار عباس إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه حكومته هي الأزمة المالية- الأناضول

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، اليوم الاثنين، إن موقف القيادة الفلسطينية واضح، "ولن نقبل استلام أموال المقاصة من إسرائيل منقوصة".

 

وأضاف عباس، أن "إسرائيل تحاول بكل الوسائل شرعنة الخصومات من أموالنا ولن نقبل ذلك".

 

وأشار إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه حكومته، هي الأزمة المالية، التي ابتدعتها حكومة الاحتلال من خلال خصم أموال المقاصة.

 

ولفت إلى أن رواتب موظفي السلطة عن شهر نيسان/ أبريل الجاري، سيتم صرفها بنسبة 60%.

 

وأضاف أنه "بسبب الأزمة المالية قررنا التوجه لدول العالم، ووضعهم في صورة الوضع".

 

وقال: "طلبنا شبكة أمان من الدول العربية بقيمة 100 مليون دولار، في انتظار الرد على طلبنا حتى اللحظة".

 

اقرأ أيضا: عباس: سنتخذ قرارات مناسبة حول علاقتنا بأمريكا وإسرائيل

وقال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، الاثنين، إن السلطة الفلسطينية رفضت للشهر الثالث على التوالي استلام أموال الضرائب من الاحتلال، وأعادتها بالرغم من تحويلها.

 

وصرح المالكي لإذاعة (صوت فلسطين) بأن "هذه هي المرة الثالثة التي تقدم فيها وزارة المالية الإسرائيلية على تحويل أموال المقاصة منتقصة دون علم وزارة المالية الفلسطينية".


وأضاف: "عندما يتم إعلامنا من البنوك المحلية بأن تحويلة قد وصلت، فإننا نقوم بدورنا بإعادة هذه الأموال إلى وزارة المالية الإسرائيلية".


وقال المالكي، إن السلطة الفلسطينية بعثت برسائل إلى الجانب الإسرائيلي مفادها "أننا على استعداد لاستلام أموال المقاصة التي هي أموال للشعب الفلسطيني كاملة دون أي خصومات أيا كانت".


وأضاف أنه "بعد ذلك يمكن الحديث في أي خصومات يتم الاتفاق عليها مرتبطة بالقضايا المتعارف عليها في تلك الفترة مثل الكهرباء والمياه وقضايا أخرى، ودون ذلك هذا غير مقبول".

1
التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 29-04-2019 01:31 م
الرجولة هي أن تقوم بأعادة الناقص من الأموال من اللصوص الصهاينة بأستعمال القوة وليس برفض استلام الاموال أو طلب التدخل الغربيين لأسترجاع الأموال وهو أسلوب السيدات المقهورات من أزواجهن يا ست عباس