سياسة دولية

ترامب يرفض الاعتذار عن خطة حظر دخول المسلمين لأمريكا

ترامب رفض الاعتذار عن تصريحات اتهم بسببها بالعنصرية ومعاداة المسلمين- جيتي
ترامب رفض الاعتذار عن تصريحات اتهم بسببها بالعنصرية ومعاداة المسلمين- جيتي

رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتذار عن خطته خلال حملته الانتخابية، بمنع جميع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية. 

وسخر ترامب من مطالب اعتذاره عن خططه التي تستهدف المسلمين، قائلا: "لا يوجد سبب للاعتذار، قوانين الهجرة لدينا كارثية، إنها مثيرة للضحك في كل أرجاء العالم".

جاء ذلك وفق تصريحات نقلتها شبكة "سي أن أن" الأمريكية خلال مؤتمر صحفي جمع ترامب بنظيره النيجيري محمد بخاري، الاثنين.

وقال ترامب: "علينا أن نصدر قوانين هجرة صارمة من أجل حماية بلادنا"، متجاهلا أن تصريحاته جاءت في زيارته لبلد نصف سكانه من المسلمين.

اقرأ أيضا: فايننشال تايمز: حظر ترامب ليس إلا بداية عداء للمسلمين بالغرب


وكان ترامب قد دعا خلال حملته الانتخابية عام 2015 إلى منع جميع المسلمين من دخول أمريكا، الأمر الذي تردد مرارا في القضايا التي رفعت ضد قرار حظر السفر الذي أصدره العام الماضي.

وخلال 15 شهرا قضاها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حتى الآن في البيت الأبيض، زادت بوتيرة لافتة العنصرية و"الإسلاموفوبيا" (الخوف والعداء للإسلام) في أرجاء الولايات المتحدة، وفق تقارير حقوقية.

اقرأ أيضا: تقارير تكشف تزايد الإسلاموفوبيا بأمريكا في عهد ترامب


اقرأ أيضا: إندبندنت: كيف شجع ترامب على زيادة الإسلاموفوبيا؟

ترامب (71 عاما)، الذي رفع شعار "لنجعل من أمريكا دولة عظمى مجددا" خلال حملته الانتخابية، تعرض لانتقادات كثيرة بعد توليه الحكم، في 20 كانون الثاني/ يناير 2017.

ومن أبرز هذه الاتهامات أن الرئيس الجمهوري يسعى إلى رسم خط خفي للتمييز بين الأمريكيين البيض والسود، إضافة إلى تبني خطابات كراهية ضد المهاجرين والمسلمين.

التعليقات (0)