سياسة عربية

الجزيرة تطلق وصفا مثيرا على ابن سلمان وتشعل جدلا ساخنا

كان "مجتهد" قال إن "الأجهزة المعنية بأمن السلطة (المباحث والقوات الخاصة والطوارئ... الخ) كانت عمليا بيد ابن سلمان قبل إقالة ابن نايف- أرشيفية
كان "مجتهد" قال إن "الأجهزة المعنية بأمن السلطة (المباحث والقوات الخاصة والطوارئ... الخ) كانت عمليا بيد ابن سلمان قبل إقالة ابن نايف- أرشيفية

أطلقت قناة "الجزيرة" وصفا مثيرا على ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

 

وتحت عنوان "كل شيء بيد هذا الفتى.. المرتزقة والأمن وتويتر"، نشر موقع "الجزيرة نت" تقريرا حول تغريدات الحساب الشهير "مجتهد" الأخيرة، التي كشف من خلالها عن تحكم ابن سلمان بكافة مفاصل الدولة، من الأمن، إلى السياسة الخارجية، وغيرهما.

 

وأثار وصف "الجزيرة" لابن سلمان بـ"الفتى" ردود فعل مثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وشن مغردون سعوديون هجوما حادا على "الجزيرة"، إذ علق نحو خمسة آلاف مغرد على تغريدة الخبر.

 

ووجه مغردون سعوديون شتائم مختلفة إلى قناة "الجزيرة" والحكومة القطرية، مطلقين عدة اتهامات لهما، مثل العمالة لإيران وإسرائيل.

 

وأطلق مغردون سعوديون هاشتاغا تحت عنوان "هذا الفتى"، أثنوا خلاله على ولي العهد.

 

بدورهم، وافق مغردون على وصف "الجزيرة" لابن سلمان بـ"الفتى"، قائلين إن سياسات الأخير أحرجت المملكة في العديد من القضايا.

 

وقال مغردون إن ابن سلمان، الذي يتم الثالثة والثلاثين سنة من عمره نهاية آب/ أغسطس المقبل، انتهج سياسة مشابهة لسياسة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، التي لم تعرفها السعودية من قبل.

 

وكان "مجتهد" قال إن "الأجهزة المعنية بأمن السلطة (المباحث والقوات الخاصة والطوارئ... الخ) كانت عمليا بيد ابن سلمان قبل إقالة ابن نايف بعدة أشهر، وقبل تأسيس جهاز أمن الدولة، وكانت قيادات هذه الأجهزة مربوطة رسميا بالملك، وواقعيا بابن سلمان، منذ ذلك الحين".

اقرأ أيضا"مجتهد" يكشف أبرز التغييرات الأمنية في عهد ابن سلمان


التعليقات (11)
محسن اليامي
الثلاثاء، 05-06-2018 12:48 م
الفتى ابن سلمان ماضيا قدما لتحقيق رؤية بلاده وشعبه تحت توجيه والد الجميع ابو فهد مزلزل اهل الشرك والاوثان والمرتزقه
حماصة
الأحد، 27-05-2018 07:17 م
أفضل وصف له " المراهق "
سعودي واحب سلمان وولده
الثلاثاء، 01-05-2018 07:21 م
نعم فتى السعودية قاهر الاعداء الله يعزه ويطول عمره ويوليه علينا اخ وملك وحبيب هذا راينا في ولدنا محمد وكلنا سلمان وكلنا محمد انتم ليش زعلانين من حبنا لمحمد وابو محمد واخو محمد... لابارك الله في الحسود ياقرود
لمياء
الثلاثاء، 01-05-2018 05:24 م
خلف الملعون جروا فاق بالنبح أباه
منير
الثلاثاء، 01-05-2018 04:50 م
اضحك كثيرا على الذباب السعودي عندما يتهمون طرفا معينا بالعلاقة والعمالة لاسرائيل بينما فتاهم او سميه ما شئت يتودد الى اسرائيل وامريكا ولم يترك دولة عظمى لم ينحني لهم كل ذلك لاجل الموافقة على تنصيبه ملكاً !!! بمعنى ان السعودية يتم ادارتها من الغرب وان حكامها مجرد دمى !!