سياسة عربية

وفد تجاري قطري إلى عمّان الثلاثاء

أعرب رئيس غرفة تجارة الأردن عن تفاؤله بمستقبل التعاون التجاري بين البلدين
أعرب رئيس غرفة تجارة الأردن عن تفاؤله بمستقبل التعاون التجاري بين البلدين

يصل إلى العاصمة الأردنية عمان، صباح الثلاثاء، وفد تجاري رفيع المستوى، برئاسة رئيس غرفة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال القطريين، حسب ما أكده رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي، في تصريح لـ"عربي21".

وقال الكباريتي، إن الزيارة تأتي بهدف "بحث مجموعة من المشاريع متوسطة ستقام في الأردن تتعلق بتكنولوجيا المعلومات ومشاريع صناعية ستستقطب أكبر عدد ممكن من العمالة الأردنية، إلى جانب مشروع كبير مشترك، وهو عبارة عن إقامة شركة مع إحدى الجهات في قطر ستقوم بتحويل المخلفات البيئة إلى أسمدة، ومن المتوقع البدء والعمل على هذه المشاريع بعد أن يُعقد مجلس الأعمال المشترك بين الطرفين أعماله في الثالث والرابع من شهر أيار".

وتأتي الزيارة بعد زيارة مماثلة قام بها وفد تجاري أردني إلى دولة قطر، في آذار/ مارس الماضي، برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن، العين نائل الكباريتي.

وبحث الوفد الأردني "تنشيط التجارة بين الأردن وقطر، بالإضافة إلى العلاقات التجارية والصناعية الثنائية".

وأعرب الكباريتي عن تفاؤله بمستقبل التعاون التجاري بين البلدين.

 

وقال في حديث سابق لـ"عربي21": "أنا متفائل جدا بأن تكون في هذه الزيارة نواة تعامل تجاري أكبر، وأعتقد أنه إذا حضرنا درسنا بالطريقة الصحيحة، فسيكون هنالك انفتاح اقتصادي أكبر، وأقول -نقلا عن إخواننا القطريين- إن أفضل استثمار آمن ومستقر وفيه عائد مالي قاموا به هو في الأردن ولبنان، وهذا دليل على إيمانهم بأن الأردن المكان الأنسب للاستثمارات العربية".

ويقترب حجم التبادل التجاري بين قطر والأردن من الـ400 مليون دولار سنويا، بحسب أرقام غرفة تجارة الأردن. ويميل الميزان التجاري إلى صالح قطر التي تستورد منها المملكة مدخلات إنتاج معدنية وكيميائية في أصولها النفطية.

 

اقرأ أيضا: مسؤول أردني: قطر تفتح أبوابها للسلع الأردنية بلا استثناء

التعليقات (0)

خبر عاجل