سياسة دولية

واشنطن تندد بتصريحات عباس ضد سفيرها في إسرائيل

عباس وصف السفير الأمريكي في إسرائيل بـ(ابن الكلب)- جيتي
عباس وصف السفير الأمريكي في إسرائيل بـ(ابن الكلب)- جيتي
ندّد البيت الأبيض، الاثنين، بقوة بالتصريحات التي أدلى بها رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وما تضمّنته من "إهانات في غير محلها" بحق السفير الأمريكي في إسرائيل، معتبرا أن الوقت حان لكي يختار بين "خطاب الكراهية" والسلام.

وقال جايسن غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، إن "الوقت حان لكي يختار الرئيس عباس بين خطاب الكراهية وجهود ملموسة لتحسين حياة شعبه وإيصاله إلى السلام والازدهار".

وأتى تعليق البيت الأبيض بعيد ساعات على نعت الرئيس الفلسطيني السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان بـ"ابن الكلب".

وقال عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله، إن إدارة ترامب "اعتبرت أن الاستيطان شرعي، وهذا ما قاله أكثر من مسؤول أمريكي، أولهم سفيرهم في تل أبيب هنا ديفيد فريدمان. قال (الإسرائيليون) يبنون في أرضهم، ابن الكلب يبنون في أرضهم؟ وهو مستوطن وعائلته مستوطنة، وسفير أمريكا في تل أبيب، ماذا ننتظر منه؟".

وأضاف: "يجب ألّا نتعامى عن الحقيقة بعد الآن، (إنها) تدمير المشروع الوطني الفلسطيني. هذا هو المخطط الذي بدأت إدارة الرئيس ترامب بتنفيذه، حين أعلنت القدس عاصمة لإسرائيل، وقررت نقل سفارتها إليها، وقطعت مخصصاتها عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".

وأثار الرئيس ترامب غضب الفلسطينيين، حين أعلن في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الفائت اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونيته نقل السفارة الأمريكية إليها، ما شكل قطيعة مع نهج دبلوماسي تبنته الولايات المتحدة طوال عقود.

وردا على ذلك، جمد الفلسطينيون كل اتصالاتهم مع المسؤولين الأمريكيين.
التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الثلاثاء، 20-03-2018 01:35 م
لا بأس فأمريكا شأنها شأن الكيان الصهيوني، تسمح لكلابها من آن لآخر بسبها وشتمها على العلن، بشرط أن يكون ذلك بداية تكتيك من العميل ( وهنا هو عباس) من أجل خداع أو تضليل الرأي العام أو غطاء لتحقيق منقعة لاحقة لهم، وهنا لاحظا كيف بدأ الخنزير عباس خطابه بتحميل "حماس" مسئولية محاولة إغتيال الحمدالله، على الرغم من أن عباس لا يعلم ما يحدث بغرفة نومه مع مرته وبناته دون إذن من الكيان الصهيوني، ثم ختم السيناريو بشتم السفير الأمريكي ردا على نقل السفارة .......... كل هذا مسموح لكلب الصهاينة فعله إذا كان الثمن التضييق على حماس وبث الفتنة وتمرير صفقة القرن ................. أقول لهذا الماسوني الرخيص، أسأل الله أن تكون أيامك بالدنيا قليلة ، فترى بعد ذلك بأم عينيك نتائج خياناتك

خبر عاجل