سياسة عربية

انفجار يستهدف قوات يمنية مدعومة من الإمارات في عدن

تعيش عدن انفلاتا أمنيا- أ ف ب (أرشيفية)
تعيش عدن انفلاتا أمنيا- أ ف ب (أرشيفية)

أدى هجوم بسيارة مفخخة على منشأة عسكرية في عدن تتبع لقوات مدعومة من الإمارات؛ إلى مقتل وإصابة عدد من العناصر بحسب شهود عيان.


واستهدفت "المفخخة" مطبخا ميدانيا يستخدم لإعداد وجبات لقوات الحزام الأمني التي تدربها وتدعمها الإمارات في منطقة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى (لم يحدد عددهم) نقلوا إلى مستشفيات قريبة لتلقي الرعاية.

 

وتعيش عدن انفلاتا أمنيا، وفوضى متواصلة، في ظل الفراغ الناتج عن غياب الدولة وأجهزتها الرسمية، حيث لم تتوقف عمليات الاغتيال بحق المسؤولين الأمنيين والعسكريين وأئمة وخطباء المساجد، كان آخرها الأسبوع الماضي، حيث اغتيل مسؤول أمني واثنان من رجال الأمن.

 

اقرأ أيضا: دعوات لتصعيد عسكري ضد قوات موالية للإمارات شرقي عدن

يتزامن ذلك مع الانتشار الواسع لمليشيات مسلحة مدعومة من دولة الإمارات، قامت أواخر كانون الثاني/ يناير الماضي بمهاجمة مقرات ومعسكرات حكومية بإسناد بري وجوي من القوات الإماراتية المتمركزة شرق المدينة، في حين وصفت الحكومة تلك الهجمات بأنها محاولة انقلابية عليها.

وتتواجد الإمارات في جنوب اليمن بقوات عسكرية وأمنية وتدعم مليشيات مسلحة، حيث تتهمها منظمات حقوقية بالإشراف على سجون سرية، وممارسة التعذيب والإخفاء القسري، والعمل بشكل منهجي على نهب ثروات اليمن.

التعليقات (0)

خبر عاجل