سياسة عربية

"المهندسين الأردنية" تعترض على مسار خط الغاز الإسرائيلي

قالت النقابة إن الغاز مسروق من الفلسطينيين - أرشيفية
قالت النقابة إن الغاز مسروق من الفلسطينيين - أرشيفية
قال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، بأن طلب وزارة الطاقة والثروة المعدنية المقدم لرئاسة الوزراء لاستملاك أراض مملوكة للنقابة وللغير لغايات مشروع بناء أنبوب الغاز الطبيعي الذي سيتم استيراده من إسرائيل مرفوض، مؤكدا أن النقابة تقدمت باعتراض على ذلك لوزارة الطاقة والثروة المعدنية حسب أحكام قانون الاستملاك.

وأكد في تصريح صحفي منشور على موقع النقابة، الأربعاء، أن المشروع الذي سيتم استملاك الأراضي من أجله "هو تعاون واضح وصريح لتحقيق غايات وأهداف عدو الأمة الأول والأخير وهو العدو الصهيوني الذي احتل بالقوة أراضي فلسطين الطاهرة، ويعتبر فتحا لباب واسع للتطبيع مع العدو الغاشم"، بحسب تعبيره.

وأضاف الطباع أن هذا الاستملاك أيضا يلحق الضرر المادي الكبير بمشروع أراضي النقابة والقطع المجاورة له العائدة ملكيتها للنقابة وللغير خصوصا أن هناك قطعا مباعة لمهندسين مستفيدين من المشروع سيفقدون حقوقهم فيها وتفقد النقابة حقها في مجال تطوير تلك الأراضي واستثمارها لصالح صندوق التقاعد.

مشيرا إلى أن مسار خط الغاز سيؤثر بشكل عام على مشروع النقابة ويسبب العطل والضرر ونقصان القيمة كما سيؤثر على مصداقية النقابة مع منتسبيها.

وبين أن النقابة طالبت في كتاب وجهته لوزارة الطاقة والثروة المعدنية باستثناء أراضي النقابة من الاستملاك والحيازة الفورية مؤكدا "أنها لن تكون يوما إلا إلى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه وخيراتها، وأنه لا يمكن المساومة على المواقف الوطنية والدفاع عن الحقوق المغتصبة مقابل أي تعويضات مالية عن الاستملاك، مضيفا أن استيراد الغاز الفلسطيني المسروق يشكل جريمة وطنية ينبغي التراجع عنها".
التعليقات (0)

خبر عاجل