سياسة عربية

حزب "شفيق": موقفنا من انتخابات الرئاسة بعد غلق باب الترشح

مصر أحمد شفيق جيتي
مصر أحمد شفيق جيتي

أكد خالد العوامي، المتحدث الرسمي باسم حزب الحركة الوطنية المصرية، الذي يترأسه الفريق أحمد شفيق، أن حزبهم سيحدد موقفه من انتخابات الرئاسة المقبلة عقب غلق باب الترشح للانتخابات، وإعلان قائمة الأسماء النهائية بشكل رسمي.


وأضاف "العوامي" في تصريح لـ"عربي21": "بعد غلق باب الترشح، سيتضح بالنسبة لنا مشهد الانتخابات الرئاسية، وسنعلن موقفنا منها حينها، وقرارنا سيتم حسمه عبر مؤسسات الحزب، وسيتم اختيار الشخص المناسب".


وحول موقفهم من ترشح رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، الفريق سامي عنان، قال: "نتمنى أن تكون هناك انتخابات حرة ونزيهة، وأن يكون لدى المرشحين القدرة على المنافسة، وأهلا وسهلا بالفريق عنان وبغيره، ومن يرى في نفسه قدرة على الترشح يقدم نفسه"، لافتا إلى أنه من الصعب عليهم الحكم على العملية الانتخابية؛ لأنها برأيه لم تبدأ بعد، وبالتالي يمكن تقييمها عقب الدخول فيها بشكل فعلي.

 

ونوه إلى أن "عنان قد يتراجع عن المشاركة في انتخابات الرئاسة، مثلما فعل سابقا خلال انتخابات 2014، كما أن المحامي والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، خالد علي، قد لا يتمكن من الاستمرار في الانتخابات، وبالتالي فعلينا جميعا أن ننتظر الأسماء النهائية؛ لتحديد المواقف بشأنها".

 

وبشأن موقف الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية من دعم وتزكية مرشح بعينة، قال العوامي: "لم نتابع موقف النواب بعد، وقد كنت في اتصال شخصي يوم أمس السبت مع رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، محمد بدراوي، الذي أكد لي أنه لم يوقع لأي مرشح حتى الآن".


ونوه إلى أن الفريق أحمد شفيق ليس بعيدا عن الحزب وقياداته، مؤكدا أن شفيق وقيادات الحزب على تواصل دائم، ويعقدون اجتماعات يومية؛ لبحث التعاطي مع المشهد السياسي ودراسة الموقف من انتخابات الرئاسة، وغيرها من قضايا الشأن العام.


وبسؤاله عن احتمالية عودة شفيق إلى الإمارات مرة أخرى، قال المتحدث الرسمي باسم حزب الحركة الوطنية المصرية: "هذا قراره الشخصي، وهو لديه مطلق الحرية في اتخاذ أي قرار خاص به، سواء فضّل البقاء في مصر أو العودة للإمارات أو غير ذلك".

3
التعليقات (3)
ابن الجبل
الأحد، 14-01-2018 12:04 م
شفيق جبان رعديد ،له تاريخ لا يجعله واثق من نفسه
ناجح الهاشمي
الأحد، 14-01-2018 09:18 ص
ان شاء الله لن تكؤن انتخابات سيكؤن قصاص
مصري
الأحد، 14-01-2018 08:36 ص
وما تأثير موقفكم من عدمه في تلك اللعبة السخيفة و التمثيلية الهزلية التي يلعبها السيسي و يجارونه فيها من يصدقة وهو الكذوب الأشر ، و هؤلاء المنتحلين لمهنة القضاء تحت بيادته وكذلك الإعلام الماجور يروج لحسابة ، اللعبة منتهية قبل أن تبدأ .