سياسة عربية

ضحايا مدنيون في قصف للتحالف وآخر للحوثيين على مأرب

الحوثيون وموالون للحكومة الشرعية تبادلوا الاتهامات بشأن سقوط ضحايا مدنيين في مأرب- جيتي
الحوثيون وموالون للحكومة الشرعية تبادلوا الاتهامات بشأن سقوط ضحايا مدنيين في مأرب- جيتي

قالت وسائل إعلام يمنية إن عددا من القتلى المدنيين سقطوا في غارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية استهدفت محافظتي مأرب والحديدة.


وقالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثيين إن غارات التحالف استهدفت موكب عرس في منطقة حريب القراميش، التابعة للمحافظة، ما أسفر عن مقتل 10 نساء، وفي مديرية صرواح شنّ التحالف 4 غارات دون ذكر لحصيلة الضحايا.

 

إلى ذلك قال ناشطون يمنيون موالون للحكومة الشرعية إن صاروخ كاتيوشا أطلقه مسلحون حوثيون من موقعهم في منطقة هيلان،"سقط على حي سكني في مدينة مأرب ما أسفر عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين".


من جهة أخرى قالت قناة المسيرة إن غارات أخرى للتحالف العربي استهدفت منطقة الدوار بمديرية الحوك التابعة لمحافظة الحديدة، أدت لمقتل عدد من المدنيين.

 

وكان الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، عميد ركن، عبده مجلي قال إن وحدات من الجيش حققت تقدما مهما وسيطرت على مواقع استراتيجية في محافظة شبوة جنوب شرق البلاد.

 

وأضاف مجلي السبت في تصريح خاص لـ"عربي21" أن قوات الجيش الوطني "سيطرت على معظم  بلدتي عسيلان وبيحان، آخر معاقل الحوثيين في أطراف شبوة"، لافتا إلى أن مديرية بيحان لها أهمية خاصة، "كونها تقع على مفترق طرق بين محافظات شبوة ومأرب والبيضاء، وبالسيطرة عليها ستلتحم الجبهات بينها لقتال مسلحي الحوثي".

التعليقات (0)