سياسة دولية

ألمانيا تعتقل شابين فلسطينيين بتهمة دعم تنظيم الدولة

اعتقل الشابان بعد يوم واحد من إصدار أمر إلقاء القبض عليهما- أ ف ب
اعتقل الشابان بعد يوم واحد من إصدار أمر إلقاء القبض عليهما- أ ف ب

اعتقلت السلطات الألمانية، أول أمس الثلاثاء،ـ شابين فلسطينيين في مدينة زالتسجيتر بولاية سكسونيا السفلى الألمانية بتهمة دعم تنظيم الدولة، بعد يوم واحد من إصدار أمر إلقاء القبض عليهما، حسبما أعلن الادعاء العام الألماني اليوم الخميس.

وقال الادعاء أن الشابين، يشتبه في أنهما قد هددا على الإنترنت بشن هجمات منذ شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، ونشرا محتويات جهادية.

وأوضح الادعاء أن صفحات الإنترنت التي عرض الرجلان عليها محتوياتهما كان يمكن الوصول إليها بالنسبة لأي شخص.

وأضاف أنه تم نشر هذه المحتويات على قنوات أخرى خاصة بتنظيم الدولة "من أجل خلق مناخ من انعدام الأمن والخوف". ويتم التحقيق حاليا مع الرجلين بتهمة دعم جماعة إرهابية أجنبية.

وفي سياق متصل، اعتقلت الشرطة في ألمانيا عددا من الأشخاص يشتبه أنهم زاروا مناطق سيطر عليها تنظيم الدولة في الشرق الأوسط وأنهم على صلة بمنفذ هجوم دهس في برلين العام الماضي أسفر عن مقتل 12 شخصا، حسبما أوردت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الخميس.

 

اقرأ أيضا: توقيف ستة سوريين للاشتباه بأنهم يعدون لهجوم في ألمانيا

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار أن الاعتقالات نفذتها الشرطة بعد عمليات تفتيش استهدفت أفرادا عادوا في الآونة الأخيرة من سوريا عبر تركيا.

وقالت إن المعتقلين على صلة بالتونسي أنيس العامري الذي رفضت السلطات طلبا للجوء تقدم به ونفذ لاحقا هجوما بشاحنة في سوق لعيد الميلاد ببرلين.

ولم يتسن الوصول إلى مكتب المدعي العام في برلين للتعليق لكن حساب المكتب على "تويتر" قال "مكتب المدعي العام يحقق في حالات السفر إلى مناطق الدولة. ولا يزال البحث في أنحاء المدينة مستمرا".

واقتحم العامري سوق عيد الميلاد في برلين يوم 19 كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي بشاحنة مسروقة ليودي بحياة 12 شخصا ثم فر هاربا.

وبعد ذلك بأيام قتلته الشرطة الإيطالية في ميلانو بالرصاص الأمر الذي كشف أخطاء لوكالات المخابرات التي كانت تشك أنه يخطط لهجوم لكنها قررت وقف مراقبته بعدما توصلت إلى أنه لا يمثل خطرا. وعززت السلطات إجراءات الأمن في أسواق عيد الميلاد هذا العام.

التعليقات (0)