سياسة عربية

اعتقال 8 صيادين كويتيين جنوبي العراق

ممارسة العرب للصيد جنوبي العراق تراجعت خلال السنوات الأخيرة بسبب الظروف الأمنية- أرشيفية
ممارسة العرب للصيد جنوبي العراق تراجعت خلال السنوات الأخيرة بسبب الظروف الأمنية- أرشيفية

قالت مصادر عسكرية عراقية إن قوة أمنية من الجيش والشرطة اعتقلت 8 صيادين كويتيين خلال صيدهم طيورا برية في بادية مدينة السماوة جنوبي العراق.

وأوضحت المصادر أن الاعتقال جاء بعد أوامر من محافظ "المثنى" فالح الزيادي باعتقال جميع الصيادين العرب في بادية المنطقة باعتبارهم مخالفين لقرار اتحادي سابق بمنع الصيد.

وأودعت السلطات العراقية الصياديين الكويتيين في حجز مؤقت للجيش تمهيدا لتقديمهم للقاضي المختص.

وكانت السلطات الاتحادية في العراق أصدرت أوامر بمنع الصيد بشكل نهائي في الصحراء الجنوبية بعد اختطاف صيادين قطريين عام 2015.

وكانت مليشيات عراقية اختطفت 26 صيادا قطريا في صحراء العراق الجنوبية خلال رحلة صيد واستمروا في الاختطاف قرابة عامين ولم يفرج عنهم إلا عقب مفاوضات جرت بسرية بين وفد قطري والخاطفين.

 

وسبق لشرطة محافظة المثنى أن أوقفت 3 صيادين كويتيين مطلع العام الجاري خلال ممارسة لهواية الصيد بواسطة الصقور في بادية السماوة.

 

وتزامن الاعتقال في حينه مع صدور قرار بمنع الصيد في المسطحات المائية وبادية السماوة بسبب وجود طيور نادرة مهاجرة في تلك المناطق.

 

وعملت السلطات العراقية على ترحيل الكويتيين إلى بلادهم وإيقاف عراقيين كانوا برفقتهم فترة وجيزة ثم الإفراج عنهم بالكفالة.

التعليقات (1)
شرحبيل
الخميس، 14-12-2017 05:10 م
طعام لايوجد صيادون في الكويت ، وهو هناك ليس بحاجة للسمك ، إنهم يستوردون حتى المعدة لتهضم عنهم الطعام ...وإخبار من هذا النوع تذكرنا ..ببعض طياري الخطوط الجوية الكويتية الذين أسرتهم ايران منذ سنوات ، ليتضح أن برفقتهم 6 مضيفات من الخطوط البريطانية ، وهم يتناكحون على يخت تابع لأمير الكويت السابق .، كان قد ابتعد بهم دون أن يشعروا من شدة الانشغال ..وابتزت ايران الكويت حتى تكذب الخبر وتطوق الفضيحة ب 10 ملايين دولار فدفعتها الكويت صاغرة ذليلة ....!!

خبر عاجل